دليل جديد للمعلمين حول كيفية استخدام ChatGPT بأمان

العالم24, وسط استمرار حالة عدم اليقين، والاهتمام المتزايد التي تحيط باستخدام روبوت الدردشة الشهير ChatGPT في الفصول الدراسية، أصدرت OpenAI المطورة للروبوت دليلًا جديدًا للمعلمين حول كيفية استخدام الروبوت في الفصول الدراسية، لمساعدة المعلمين على دمج أداة الذكاء الاصطناعي التوليدية بشكل فعال في تعلم طلابهم.

 

ويوفر الدليل معلومات حول كيفية استخدام ChatGPT لدعم التخطيط للدروس، والمساعدة في توفير التعليقات، والتفاعل مع الطلاب.

 

ويتضمن الدليل ردًا على مجموعة من الأسئلة الشائعة للمعلمين حول استخدام ChatGPT في الفصول الدراسية، مثل كيف يمكن للمعلمين البدء باستخدام ChatGPT؟ وهل روبوت الدردشة يقول الحقيقة؟ وهل هو آمن لجميع الأعمار؟ وغيرها.

 

يأتي ذلك بالإضافة إلى مطالبات تعليمية لدعم المعلمين المهتمين الذين يبحثون عن طرق لدمج ChatGPT في بيئات التعلم أو تخطيط الفصول الدراسية الخاصة بهم.

 

ويتضمن الدليل أيضًا استخدامات OpenAI المقترحة لروبوت الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك إنشاء خطط الدروس والاختبارات، ومحادثات أو مناقشات لعب الأدوار، والتغلب على عقبات الفصل الدراسي لمتعلمي اللغة الإنجليزية.

 

ويتضمن دليل OpenAI توقعًا بأن يحافظ المعلمون على إشرافهم على استخدام ChatGPT؛ ما يشير إلى أن كلاً من المعلمين والطلاب يتعاونون ويشاركون محادثات ChatGPT مع بعضهم البعض أثناء استكشافهم للتكنولوجيا.

 

وتعمل المطالبات بمثابة تمهيديات لروبوت الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعي والذي يمكن للمعلم بعد ذلك تقديمه كأمثلة للطلاب أو زملائه المعلمين، أو إرساله مباشرة إلى الطلاب لاستخدامهم الخاص في المهام.

 

وذكرت OpenAI عبر موقعها: “من خلال الاحتفاظ بسجل لمحادثاتهم مع الذكاء الاصطناعي، يمكن للطلاب التفكير في التقدم الذي أحرزوه مع مرور الوقت”.

 

وأضافت: “يمكنهم رؤية كيف تطورت مهاراتهم في طرح الأسئلة، وتحليل الإجابات، ودمج المعلومات. ويمكن للمدرسين أيضًا استخدام هذه السجلات لتقديم تعليقات شخصية ودعم النمو الفردي”.

 

كيفية استخدام ChatGPT بشكل فعال في إعدادات المدرسة

تمت كتابة نماذج ChatGPT الأربعة الخاصة بـ OpenAI بواسطة أساتذة من كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا ومؤيدين بارزين للذكاء الاصطناعي، وفق موقع “ماشابل” التقني.

 

وتم تصميم المطالبات الطويلة ليتم نسخها ولصقها مباشرة في محادثة ChatGPT لإنشاء توجيهات الذكاء الاصطناعي.

 

بمجرد إقراره بالمطالبة، يمكن للمستخدمين بعد ذلك المتابعة من خلال الإجابة على أسئلته وتوجيه إجاباته.

 

تعد المطالبة “أ” (وضع خطط الدروس) والموجهة “ب” (إنشاء تفسيرات وأمثلة وقياسات فعالة) بمثابة أمثلة لكيفية استخدام المعلمين لـChatGPT لاستخدامهم في الفصول الدراسية الخاصة بهم.

 

يقترح الموجه “ج” (مساعدة الطلاب على التعلم من خلال التدريس) والموجه “د” (إنشاء مدرس يعمل بالذكاء الاصطناعي) كيف يمكن للطلاب التفاعل مع برنامج الدردشة الآلي لمساعدتهم على الدراسة أو إكمال الواجبات.

 

يمكن للمدرسين إما أن يطلبوا من طلابهم بدء محادثة ChatGPT بأنفسهم، أو المطالبة مسبقًا بالمحادثة ومشاركتها مع الفصل الدراسي (سيحتاج الطلاب إلى حسابات OpenAI الخاصة بهم حتى يتمكنوا من تحرير المحادثة).

 

قد يستخدم المعلمون أيضًا ميزة “التعليمات المخصصة” الجديدة لبرنامج الدردشة الآلية لإنشاء إعدادات وتوجيهات عامة لجميع محادثات ChatGPT.

 

ويحذر الدليل المعلمين من عدم الدقة المحتملة وينصح باستخدام ChatGPT “كنقطة بداية فقط”، مما يتطلب من المعلم اتخاذ قرار بشأن كيفية استخدام مخرجات النموذج بعد مراجعته باعتباره “الخبير المسؤول عن المادة”.

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...