واسفاه..حكام الجزائر فعلا يحتاجون لزلزال في الدماغ وليس،في البنية لكي يقومون من دوختهم المزمنة

بقلم نجيم عبد الإله

العالم 24 بقدر ما انزعج من خرجات الجزائر العدائية تجاه المغرب ، بقدر ما اشفق عليها  وهي الآن تعتبر الدولة رقم 1 ضمن اكتر من 200 دولة تشكل هيئة الأمم المتحدة التي تبرز خبث ولأم وكراهية تجاه دولة جارة ..

والغريب في الامر ان كل الدول حتى اصدقاءها أصبحوا متيقنين أنها لن تنال من المغرب بقدر ما تنال من نفسها …

لحد الان الجزائر لم ترد أن تفهم وتستوعب أنه من سابع المستحيلات  ان المغرب سيتركها تنال ما تريد من سياستها العدائية. ومن الحلم حتى الخيالي ان شعب المغرب سيترك الصحراء لشردمة من صعاليك البوليزاريوا الدين همهم هو الاسترزاق في ظل الجزائر على اوهام لن تتحقق ابدا ..

لو صرفت الجزائر ملايرها ووقتها ودبلوماسيتها على بلدها طيلة الخمسين سنة الماضية لكانت فعلا من أرقى ومن اوائل الدول الأفريقية…لكن وصلت بها تفاهتها وحمقها السياسي والدبلوماسي ان دول من اصدقاءها وحلفاءها متل جنوب أفريقيا وروسيا تنكروا لها في مجموعة لبريكس بسبب حمقها ودعوتها لدولة الخيام الممزقة والمهترئة بتيندوف إلى مؤتمر للعظماء الخمسة  ،لدرجة أنهم اجلسوا عريس الغفلة بنبطوش على كرسي بلاستيكي..تم طردوه طردة الكلاب…

كلما زادوا في سعارهم وكلما ابدعوا في مقالبهم وعداوتهم للمغرب. الا وتقدم المغرب عسكريا وعلميا ورياضيا واقتصاديا،وهم يتاخرون ويتراجعون للوراء لدرجة أن رئيس دولتهم تبون يخطب على العدس والوبيا والحليب …

لهدا كتبت في العنوان أنهم يحتاجون لزلزال يزلزل عقولهم ويعود بهم لجادة الصواب ..وهدا ما اتمناه لأنهم أولا واخيرا شعب شقيق..

وانا اتمنى على المغرب ان يتخد الخطوات الاتية ..

أولا إلغاء الحكم الذاتي وليست لبوليزاريو لوحدها من تمتل مواطني الصحراء ، والصحراء متلها متل باقي الجهات المغربية الأدنى عشر .

تانيا جعل حدودنا ملاصقة للجزائر وليس هناك اراضي فاصلة

تالتا طرد المينرسوا من الصحراء. والتذهب إلى تيندوف من أجل فك الحصار على مواطنين محتجزين في خيام ومحاطة بهم اسلاك شائكة ومرتزقة لمنعهم من حريتهم والالتحاق بوطشنهم المغرب .

المغرب يفتح اوراش عملاقة لبناء السفن التجارية والحربية

المغرب يضيف اوراش كبرى لصناعة الطائرات

المغرب يصنع السيارات العادية والمسيرة بالطاقة الخضراء

المغرب يشيد النهر الصناعي العظيم لمحاربة العطش والجفاف

شباب المغرب وشاباته علماء مسيرون في الناز الأمريكية وفي الشركات اليابانية الكبرى ودارسون في السربون واعتى المعاهد العلمية والصناعية ..

والجزائر…الجزائر مادا اقول تكافح من اجل مرتزقة لاجلاسهم على كراسي كاذبة ووهمية.

الجزائر تتحارب مع لقجع

الجزائر تحارب من أجل الاستحواذ على الثرات المغربي الموتق والتاريخي حينما كانت هي تحت الحكم العثماني والفرنسي ،(زليج قفطان كسكسي.الطاجين ) ،،،لا حول ولا قوة الا بالله)

الجزائر تقاتل لتأمين الحليب والعدس والسكر لشعب ينام فوق تروات نفطية ينهبها الكراغلة وعلى رأسهم كبيرهم الشر قريحة …والله أنهم مساكين يحتاجون فعلا الشفقة …

العالم 24..

 

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...