التثمين المهني للطلبة في عصر الرقمنة محور ندوة ببني ملال

العالم24, نظمت جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، نهاية الأسبوع الماضي، ندوة وطنية حول موضوع “التثمين المهني في عصر الرقمنة: نحو جيل من خريجي 4.0″، وذلك بمشاركة مجموعة من الباحثين المغاربة والأجانب.

 

ويهدف هذا اللقاء، الذي نظمته كلية الاقتصاد والتسيير التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان، إلى الإجابة على قضايا حيوية تتعلق بالجيل الجديد من الخريجين والمعروف باسم 4.0 في سياق يسود فيه التحول الرقمي حيث يعرف سوق الشغل طلبا متزايدا على مهارات خاصة تفرضها الحاجة إلى الانتقال إلى الرقمنة.

 

وحسب المنظمين، فإن هذا الجيل من الطلبة وعلى الرغم من تقدمه تقنيا وانخراطه النشيط في الفضاء الرقمي، غالبا ما يعوقه التطور السريع للمهارات المطلوبة والتي تتغير باستمرار للاستجابة لمتطلبات سوق الشغل على المستوى الجهوي والوطني والدولي.

 

وشكلت هذه الندوة فرصة لمناقشة العديد من الأفكار المتعلقة بالرقمنة بحضور ثلة من الخبراء من مختلف المجالات ومسؤولي موارد بشرية ومحاضرين مرموقين ، وكذا خبراء استشاريين ومدربين، والذين سلطوا الضوء على مختلف الاستراتيجيات لتسهيل اندماج الخريجين بنجاح في الفضاء المهني حيث تشكل الرقمنة محور العمل.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...