هل استشهد جندي إسرائيلي بآيات قرآنية؟بعد فيديو الغراب

العالم24\ تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي فيديو زعم ناشروه أنه لجندي إسرائيلي يستشهد بآيات قرآنية ليحذر الإسرائيليين من “نهاية قريبة” إثر انتشار مقطع مصور يظهر غرابا يرمي علم إسرائيل، حسب ما نقلت خدمة فرانس برس لتقصي الحقائق.

ويظهر في الفيديو رجل بزي عسكري يعتمر قلنسوة يهودية ويتكلم العربية بلهجة توحي بأنه تعلم العربية حديثا، مُستشهدا بآيات قرآنية لا يُخطئ في قراءتها. وكُتبت فوق الفيديو كلمات بالأحرف العبرية.

لقطة من المنشور المضلل| المصدر: فرانس برس

وجاء في التعليق المرافق “يهودي يستشهد بآيات قرآنية ويحذر الإسرائيليين من نهاية قريبة بسبب حادثة الغراب!”.

وفي ذلك إشارة إلى الفيديو الذي حظي بانتشار واسعٍ على مواقع التواصل الاجتماعي وفي مواقع إخبارية عدة، ويظهر غرابا يزيل علم إسرائيل عن عامود ويرميه أرضا، ما اعتبر نذير شؤم.

إلا أن الشخص الظاهر في الفيديو ليس جنديا إسرائيليا، كما ادعت المنشورات. وحسب فرانس برس فإنه بمجرد التفتيش عن اسم (Generalmoshe) الظاهر ضمن العلامة المائية يرشد البحث إلى حساب في موقع تيك توك يضم عشرات المقاطع المشابهة للشخص نفسه، إضافة إلى الفيديو المتداول.

ويعود هذا الحساب لممثل كوميدي فلسطيني من غزة يدعى علاء قدوحة ينشر مقاطع فكاهية وهو يؤدي دور جندي إسرائيلي. ويمكن العثور في حسابه على موقع فيسبوك حلقات من برامج كوميدية يقدمها بنفسه.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...