علاج الزكام للحامل

1. العسل والليمون

يعد مزيج العسل والليمون علاجاً فعالاً للتخلص من نزلات البرد أثناء الحمل؛ لأن الليمون غني بفيتامين سي الذي يقوي المناعة. ويساعد على التخلص من البكتيريا التي تنتج المخاط.

 

من ناحية أخرى يعد العسل غنياً بمضادات الأكسدة والمعروفة بخصائصها المضادة للميكروبات والتي تساعد في مكافحة الفيروسات المسببة لنزلات البرد.

 

يمكن للمرأة الحامل تحضير هذا الشاي عن طريق خلط نسبة متساوية من العسل وعصير الليمون في كوب من الماء الدافئ، وتناول الشاي ثلاث إلى أربع مرات يومياً للتقليل من أعراض الزكام أثناء الحمل.

 

2. حليب الكركم

يشتهر حليب الكركم بقدرته على تعزيز المناعة، وذلك لاحتوائه على خصائص قوية مضادة للالتهابات وللأكسدة، فإذا لم تكن الحامل تعاني من حساسية اللاكتوز فإن تناول حليب الكركم سيخفف أعراض الزكام بشكل فعال.

 

3. حساء الدجاج

أثبتت العديد من الدراسات أن حساء الدجاج يعمل كمضاد جيد للالتهابات ويخفف من أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي وخاصة الزكام إذا تمت إضافة الثوم والزنجبيل له.

 

4. العسل والزنجبيل

للزنجبيل خصائص قوية مضادة للميكروبات خاصة عند دمجه مع العسل الغني بمضادات الأكسدة والمعروف أيضاً بخصائصه المضادة للميكروبات، مما يجعل هذا المشروب علاجاً فعالاً لمكافحة الزكام وسيلان الأنف أثناء الحمل، ومع ذلك من المهم عدم الإفراط في تناول الزنجبيل لأنه يزيد من إنتاج الحرارة ويؤدي إلى حدوث نزيف.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...