​​​[ after Header ] [ Mobile ]

​​​[ after Header ] [ Mobile ]

نصائح إلى كل امرأة تجاوزت الـ 35 وتخطط للإنجاب

العالم24, إذا كان عمرك أكبر من 35 عاماً وتخططين للحمل، فاعلمي أن الساعة البيولوجية هي حقيقة من حقائق الحياة. وسن 35 ببساطة عمر تصبح فيه المخاطر أكثر وضوحاً للإنجاب، الأطباء والاختصاصيون ينصحونك ويكشفون لكِ ما عليكِ فعله؛ لتحمل تبعات قرار الحمل والإنجاب.

 

تعرّفي إلى المخاطر

1 – تنخفض جودة البويضات وعددها

عندما تصلين إلى منتصف وأواخر الثلاثينيات من العمر ، ينخفض عدد البويضات من حيث الكمية والنوعية، كما لا يتم تخصيبها بسهولة كما كانت عندما كنت أصغر سناً. وإذا لم تتمكني من الحمل لمدة ستة أشهر، فاطلبي المشورة من الطبيب.

 

2 – يزيد خطر الإصابة بسكري الحمل

يحدث هذا النوع من مرض السكري فقط أثناء الحمل. إنه أكثر شيوعاً في كبيرات السن، يجب على النساء المصابات بسكري الحمل السيطرة على نسبته في الدم من خلال النظام الغذائي والنشاط البدني. في بعض الأحيان يكون الدواء مطلوباً أيضاً. وإذا تُرك سكري الحمل دون علاج، فقد يتسبب في نمو الطفل أكبر من المتوسط. إن إنجاب طفل أكبر حجماً يزيد من خطر التعرض لإصابات أثناء الولادة. كما يمكن أن يزيد سكري الحمل أيضاً من خطر الولادة المبكرة وارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، والمضاعفات التي يتعرض لها طفلك بعد الولادة.

 

3 – الحمل المتعدد أكثر شيوعاً

تزداد فرصة إنجاب التوائم مع تقدم العمر؛ وذلك لأن التغيرات الهرمونية يمكن أن تسبب إطلاق أكثر من بويضة واحدة في نفس الوقت. أيضاً، يمكن لتقنيات الإنجاب المساعدة -مثل الإخصاب في المختبر – أن تلعب دوراً في هذا.

جريدة إلكترونية مغربية

 

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...