من قرأ ما قاله حاكم المصرف الفدرالي الاميركي انهيار اسرائيل دون رصاص

من سمع منكم اوقرأ ماقاله حاكم المصرف الفيدرالي الاحتياطي الاميركي لعرف معنى هذا العنوان.

لقد تحدث هذا الحاكم وهو رئيس مجلس ادارة هذا المصرف الفدرالي الاحتياطي الاميركي تحدث بصراحة كاملة حول غباء بايدن وغباء المستشار الالماني وغباء الغرب اجمالا فيما يتعلق بالعقوبات التي اتخذتها ضد روسيا وشملت بنودا لا بد ان ترتد باضعاف ثقلها على الغرب وعلى الولايات المتحدة ايضا.

وحدد الحاكم ان اكبر المتضررين ستكون اوروبا التي سوف تغرق في مشاكل لا حدود لها من حيث آثار وتبعات تلك الخطوات التي اتخذت ضد روسيا الاتحادية التي دعا هذا الحاكم هذا المصرف الاختياطي الفدرالي للحديث بهذه الصراحة وسنورد هنا بعض ما جاء في كلامه لمعرفة خطورة تبعات تلك العقوبات التي فرضها بايدن على روسيا واجبر اوروبا على فرضها ايضا على روسيا !

قرار بوتن بانه لن يقبل ثمن الغاز والنفط الروسيين المصدرين للدول الاوروبية لن يقبل من الدول غير الصديقة ان تدفع ثمنها الا بالروبل وهذا يعني ان على تلك الدول ان تشتري الروبل كي تدفع ثمن الطاقة التي تستوردها من روسيا وهذا سيرفع من قيمة الروبل اضعاف اضعاف ما سيخفض قيمة الدولار لقد اتخذ بوتن هذا القرار بعد ان قامت القيادة الروسية بتصنيف الدول بين دول صديقة لروسيا الاتحادية ودول معادية لروسيا الاتحادية ولا شك ان كل الدول خاصة دول الناتو هي دول معادية لروسيا الاتحادية وتزود العنصريين النازيين الجدد في اكرانيا بالسلاح وحتى السلاح الروسي الذي سلم لهم اثناء الاتحاد السوفيتي يقومون بتسليمه وارساله الى اعداء روسيا الذين قبلوا ان يكونوا أداة تآمر على مستقبل الروس وروسيا وقبلوا ان يكونوا قاعدة للمشاريع الامبريالية الامريكية التي تستهدف تحطيم روسيا وتقسيمها تقسيما جيوسياسيا أثار قرار بوتن وتعليماته الجديدة الصادرة للحكومة وللمصرف المركزي الروسي أثار رعب الدول الاوروبية واثار رعب حاكم المصرف الفيدرالي الاحتياطي الاميركي لكنه كما يقول الحاكم لا يمكن ان يثير لدى بايدن لان بايدن لا دماغ له واتهم الحاكم كما قلنا مستشار المانيا الغربية بانه غبي وانه لا خبرة لديه وانه لا يعرف معنى الانسياق وراء العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على روسيا وحتى نقول ما قاله بوضوح حاكم المصرف الاحتياطي الفدرالي نورد الفقرات الهامة التي وردت في ذلك الخطاب :

( الآن، لقد شاهدت للتو المقابلة التي أجراها رئيس بنك الاحتياطي الأمريكي، باول. قال، “بما أن الولايات المتحدة قد اتخذت مثل هذا الإجراء، بطرد روسيا من نظام SWIFT هذا، فلن تثق أي دولة في أي نظام تنظيمي أنشأته الولايات المتحدة بعد الآن. وهذا يعني أنه يمكننا فقط طرد روسيا، من الأمم المتحدة أيضًا.

 الروس قادرون لحسن الحظ على تجاوز بطاقة فيزا، باستخدام Unionpayالصيني، الذي يعمل في 180 دولة. قريبًا، جميع دول آسيا ودول الآسيان أيضًا، باستثناء الهند وكوريا الجنوبية، وربما حتى اليابان أيضًا، نظرًا لأن اليابان عضو في منظمة RECEPT التجارية التي تم تشكيلها حديثًا أيضًا. أستراليا ونيوزيلندا اللذان ينتميان إلى مثل هذه المجموعة التجارية أيضًا، سيتعين عليهما التوصل إلى نظام دفع بديل.

نظرًا لأن الصين هي أكبر دولة تجارية على وجه الأرض، مع حجم مبيعات يزيد عن 6 تريليونات من الولايات المتحدة، تقريبًا 3 أضعاف حجم حجم التجارة الأمريكية، ستشجع الصين الآن الدول الآسيوية على التجارة، باستخدام سلة العملات الآسيوية، متجاوزة الدولار الأمريكي.

ستكون هذه بداية انخفاض العملة الأمريكية، في نظام التداول العالمي، كعملة محجوزة. لن يمتلك جو بايدن ذرة من خلايا الدماغ لفهم مثل هذا السيناريو.

بالطبع، الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون الآخرون، مثل أستراليا، سوف يمتصون الأمريكيين، حتى نفشل أنفسنا، في النهاية

سينتهي عالمنا في سيناريو مختلف تمامًا عما نشهده ونختبره اليوم. يمكنك القول إن عالمنا سينتهي به المطاف في مجالين للتأثير الاقتصادي والعسكري، أحدهما الصين، والآخر الولايات المتحدة.
السيناريو النهائي في يوم من الأيام هو: الصين سيكون لديها اقتصاد أكبر مرتين من الولايات المتحدة. نظرًا لأن الصين بها 1.4 مليار شخص، بمجرد أن يصل GPD الخاص بها لكل شخص حتى 30000 دولار لكل شخص، عندما يتم تحقيق هذا الهدف النهائي تمامًا. هيمنة الولايات المتحدة على وشك الانتهاء الآن.
الولايات المتحدة، التي حظرت استيراد نفط فنزويلا، تتدافع الآن لتطلب فنزويلا، لتصدير النفط إلى الولايات المتحدة. حتى الصم والبكم والعميان الأمريكيون يطلبون من إيران تصدير النفط أيضًا.
ستكون أوروبا هي الخاسر الأكبر المطلق في النهاية، إذا استمر العالم الغربي في السير في هذا المسار المدمر. بما أن أوروبا تضم البلدان المعتمدة على الطاقة، للنفط والغاز. هل تريد أوروبا أن تدفع مرتين إلى ثلاث مرات أكثر مقابل غاز البترول المسال الأمريكي ؟ هذا المستشار المنتخب حديثًا ليس لديه عقل لمعرفة ذلك. على عكس المستشارة الألمانية السابقة، أنجيلا ميركل. لقد وقفت على موقفها ضد اعتراض الولايات المتحدة على خط أنابيب الغاز الروسي. لقد تحدث الرئيس الحادي عشر للتو إلى المستشار الألماني و الرئيس الفرنسي، وحذرهما من أنهما سيكونان في حالة يرثى لها، إذا لم تنجح الحرب في أوكرانيا بشكل ودي مع جميع الأطراف المعنية.
مرحبًا، سنعيش في عالم جديد مختلف تمامًا، عاجلاً وليس آجلاً.
اذا كان هذا هو تحليل وموقف حاكم اكبر مصرف مركزي في العالم مصرف مسئول عن سعر الدولار والغطاء الذهبي “المشكوك به” للدولار فماذا نقول حول البنوك المركزية العربية آه لو كان هنالك موقف عربي موحد من الدول التي تنتج النفط والغاز لو كان هناك موقف موحد من قبل هذه الدول لكانت قضية فلسطين قد حلت فورا فقط من خلال سياسة حكيمة من بلدان الغاز والنفط الذي تنتجه الدول العربية كسلاح من اجل تثبيت الشرعية الدولية والحق الفلسطيني في تقرير المصير وبلاده وارضه والعودة اليها وعاصمتها القدس وسيادتها وسيادتها مفروضة على ارضها ومائها وسمائها هل رايتم معنى الوحدة العربية عندما تكون هنالك انظمة صالحة لها مواقف تجعل من الاولويات الحفاظ على المصالح القومية والمصالح الوطنية العربية على اي مصلحة اخرى.
لا توجد هذه الانظمة ولكن هل طرح احدهم فكرة اللفاء حتى مع الاختلافات السياسية بين الدول المنتجة للنفط والغاز لرسم سياسة واضحة تستخدم من خلالها طاقات الامة العربية من اجل تحقيق مصالحها واهدافها القومية !
وبرأينا يمكن إثارة هذا الموضوع من خلال الدول المنتجة للنفط والغاز او بعضها ودعوة كافة الدول العربية المنتجة للنفط والغاز ان تلتقي للدراسة واللقاء حول كيفية رسم برنامج استخدام هذه الثروة العربية من اجل تحقيق المصالح العربية العليا.
ان من يتابع سير المعركة معركة الدفاع عن روسيا في وجه الحرب التي شنها بايدن من خلال قاعدته السامة في اكرانيا قاعدة النازيين الجدد في اكرانيا يعرف تماما يعرف تماما معنى استخدام طاقات البلد طاقات روسيا الاتحادية من اجل خدمة مصالحها العليا وعلى رأسها حماية روسيا والروسيين.
ولا شك ان استخدام الطاقات العربية بالشكل الذي قام به بوتن من اجل الدفاع عن الحقوق العربية وتنفيذ الاهداف العربية السامية لا شك ان هذا الاستخدام سوف ياتي بالنتائج المرجوة.
كاتب وسياسي فلسطيني
Print Friendly, PDF & Email

الاعلانات

8 تعليقات
مسلم عربيToday at 7:00 am (1 hour ago)
حکام العرب عملاء و حمقاء وجبناء و خونه
و الشعوب العربية مساکین و مستضعفین و
مظلومین والجیوش العربية لا تملک الشجاعة و ليس مستعدة للتضحیه من أجل
الوطن و العرب
و لکن بصمود محور المقاومة في فلسطين ولبنان و سوریه و العراق و اليمن وايران و بفضل الله انشاء الله سیکون زوال ومحو إسرائيل من الوجود ومن خارطة العالم قريب.

ابو العبدYesterday at 7:54 pm
ودن من طين وودن من عجين ؛( صم بكم عمي فهم لا يفقهون ) .

احمدYesterday at 6:35 pm
السيد بسام المحترم
عنوان المقال انهيار اسراءيل دون رصاص اراك متفاءل جدا ولم تذكر كيف في مقالك كيف تكون نهايتها الا اذاكنت تعتمد على الحكام العرب اصحاب النفط والغاز بان يلعبوا هذه الورقة
الصحيح انه نتيجة ذالك يكن ببداية النهاية للقطبية الاميركية ونحن بعدنا في اول الطريق

ObserverYesterday at 5:56 pm
Great thoughts Mr. Abu Sharif. We hope that one day, our officials and representatives unite in one conglomerate or union to defend our existence.

احمدYesterday at 3:37 pm
يا سيدي، في روسيا قوة النفط والغاز مدعومة بقوة السلاح. بدونه تكون البلاد مكشوفة، مشاع لكل قوة مارقة.
عندما استعمل آخر خلايا دماغه وفكر بايدن بقصف روسيا، امر بوتين جيشه ان يضع الاسلحة النووية على اهبة الاستعداد. وتستطيع روسيا اطلاقها من فوق الارض وتحتها، من تحت الماء ومن فوقه، وكذلك من السماء. يتحدث الناس في الشرق الاوسط عن “الرد المزلزل”. هل تعلم ما هو الرد المزلزل؟ ان تدك قاع المحيط الاطلسي بالاسلحة النووية، لتحدث زلزالا يتبعه تسونامي يغرق مدن العدو على الساحل الشرقي للولايات المتحدة او على سواحل بريطانيا وغيرها، بماء مشعّ يجعل الارض قفارا لآلاف السنين. هل هذا سيناريو من افلام علم الخيال؟ لا، هذا سيناريو تحدث عنه بجدية، وإن كان ببعض المبالغة، الكسي نازاروف، من اقرب الصحفيين للكرملين. باختصار، يعلم المعتدون ان هناك قوة تردعهم.
اما وانكم تسألون عن العرب، فماذا سيكون ردهم على قصف الناتو؟ هذا سؤال يمكن الاجابة عليه بسهولة. هناك عدة دول عربية واجهت البربرية الغربية وانتصرت عليها، لكن الثمن كان غاليا.
اذا كنا في مجال الـ”لو”، فيجب ان نضيف لواً اخراً: لو كان هناك قوة نووية عربية واحدة، لكان سلاح النفط والغاز اكثر فتكا من الصواريخ البالستية. لكن هيهات…
استعمل اصحاب النفط والغاز عائداتها لتمويل مشاريع تدمير دول الردع والمواجهة وجيوشها ، ظنوا امريكا ستحميهم. وصاروا الان مكشوفين، يستجدون عدو الامة لحمايتهم، وهو لا يقدر على حماية نفسه.
علّم ابناءك وبناتك هذه الدروس ليتعظوا، لا أمل في الأمم العظيمة كالأمة العربية إن لم تعتمد على نفسها وتحقق اكتفاءها الذاتي، وتكون عالما بحد ذاتها، فتصير لفظة “العالم العربي” لها معنى يشير الى شيء محدد، وليست اصطلاحا تحليليا فقط.

أبو خليل – كنـــــداYesterday at 2:01 pm
هل هناك أي احتمال بأن واحد وواحد فقط من زعماءنا يعمل لمصلحة شعبه؟ يا سيدي عندي قناعة راسخة بأن زعماءنا كافة هم عبارة عن حراس لمصالح الغرب ولن ينصلح حالنا ما دام هؤلاء على كراسييهم وتحميهم جيوش مسـتأسدة على شعوبها.
طلب من السيد بسام أبو شريف: حيث أن حديثك يرتكز على ما صرح به مدير البنك الفدرالي, فيا حبذا لو تزودها برابط موقع نشر هذا التصريح للتمكن من قراءة تفاصيله.
لك حزيل الشكر على هذا المقال.

الضميرYesterday at 1:29 pm
شكرا جزيلا على هذا المقال

عربي حزينYesterday at 1:27 pm
(وبرأينا يمكن إثارة هذا الموضوع من خلال الدول المنتجة للنفط والغاز او بعضها ودعوة كافة الدول العربية المنتجة للنفط والغاز ان تلتقي للدراسة واللقاء حول كيفية رسم برنامج استخدام هذه الثروة العربية من اجل تحقيق المصالح العربية العليا.)
=
=
سامحك الله ألست تعيش بين ظهرانينا؟؟
عن أي عرب تتحدث وهم الذين يتصدرون المشهد في زرع اليأس والإحباط في الشارع العربي؟؟
إذا كان الكلام من فضة فسكوتي من ذهب ، وإن كنت لا أحب الذهب .. ولكن مجبر أخاك لا بطل في ظل قانون ممنوع الكلام في أي زاوية من زوايا عالم العرب؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار “راي اليوم” بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.
اضافة تعليق
التعليق:
اسم:
FacebookTwitterLinkedInYouTubeTelegramAndroid
كلمة رئيس التحرير
7552حرب اليمن تدخل عامَها الثامن باستراتيجيّة تصعيد جديدة أبرز عناوينها نقل الحرب إلى بيت المُواطن السعودي.. كيف وما هي الأدلّة والسّيناريوهات المُتوقّعة في الأشهر المُقبلة؟
تحميل أكثر
المقالات السابقة
افتتاحية ‘راي اليوم’
7915العنصرية الفرنسيّة الجديدة تُريد طرد مِليون “مغاربي” كدُفعةٍ أُولى.. هل سينجحون في خطتهم؟ وما هي الأخطار المُترتّبة على هذه الخطوة التي يُحرّض عليها الفرنسي الجزائري الأصل العُنصري زمور؟ وهل فرنسا أمام “بريكسيت” جديدة؟
تحميل أكثر
عطوان على ‘اليوتيوب’
8026هل قرار بوتين بيع نفطه وغازه وقمحه بالروبل قنبلة نووية “اقتصادية” ستطيح بأمبراطورية الدولار؟ وهل نحن امام تحالف “مالي” روسي صيني سعودي هندي؟ وهل ستنضم اليه الجزائر؟ ولماذا تراجعت الامارات؟ وكيف بدأت الحرب على روسيا مع خط الغاز القطري البديل عبر سورية ورصده 2000 مليار دولار لتدميرها عقابا؟
تحميل أكثر
الاعلانات

مختصر مفيد
200منسق الاتحاد الأوروبي في المحادثات النووية يزور طهران غدا
تحميل أكثر
أخبار خاصة
1730جدل فوائد البنوك يتجدد في مصر بعد زيادة أسعار الفائدة.. حلال أم حرام؟ الشيخ خالد الجندي: لا توجد آية واحدة تحرّم أموال البنوك وبعض الصحابة تعاملوا بربا الفضل.. آخرون يذكّرون بمقولة الشيخ كشك: الربا خراب للدنيا وتخريب للآخرة
تحميل أكثر
الاعلانات

كتاب و اراء
3309فؤاد البطاينة
لماذا فرضت أمريكا على روسيا والعالم هذه الحرب.. ولماذا الردع النووي خيار من يريدون الحرية.. وأين فلسطين والعرب من كل هذا
تحميل أكثر
الاعلانات

صحف عربية وعالمية
نيزافيسيمايا غازيتا: حرب كبرى يمكن أن تبدأ في آسيا
أوراسيا إكسبرت: الناتو ليس مستعدا لحماية حلفائه
110:وول ستريت جورنال: أمريكا بصدد فرض عقوبات على شركات روسية توفر التكنولوجيا لجيش موسكو
1398“فورين بوليسي”: ينبغي على بايدن معاقبة السعودية لدعمها روسيا
786نيزافيسيمايا غازيتا: يحاولون إخراج سوريا من الخندق الإيراني
تحميل أكثر
تحقيقات.. مقابلات.. دراسات
196د. إبراهيم أبراش: مستقبل الأمم المتحدة بعد حرب روسيا والغرب
137الدكتور محمد ولد الراظي: النظام العالمي ما بعد الأمم المتحدة
68م. أمين حماد: لعبة الانتخابات.. وانتخابات اللعبة.. التجربة الفلسطينية مثالا
278أ.د. طالب أبو شرار: العلم المُمَوًه
164نزار حسين راشد: ضحالة الطرح العلماني العربي سيد القمني مثلاً
تحميل أكثر
حوار مفتوح
227د. خالد فتحي: هل بإمكان الناتو تفادي الاصطدام بموسكو؟
126سجاد عابدی: موقع القوة السيبرانية في القوات المسلحة لجمهورية إيران الإسلامية
125باهر شكيب يعيش: انتخابات… روح أو لا تروح.. الله معاك
129باسل قس نصر الله: عليك سقاية الزرع حتى أعود من السفر
77فاضل مناصفة: بعد شح المساعدات القطرية: ازمة جديدة تضاف لازمات حماس في غزة
103هانم داود: الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر مواقفه الجدلية
53عبدالواسع الفاتكي: في اليمن الاغتيالات والتفجيرات إرهاب أم سياسة!
40عادل الجبوري: المشهد العراقي.. اما الانسداد او التوافق الهش
تحميل أكثر
الاعلانات

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...