وزير النقل واللوجستيك وعامل إقليم القنيطرة يعطيان انطلاقة أشغال تشييد محطة طرقية جديدة بكلفة تناهز 187 مليون درهم
أشرف عبد الصمد قيوح، وزير النقل واللوجستيك، وعبد الحميد المزيد، عامل إقليم القنيطرة، اليوم الخميس الموافق ل 25 يونيو 2026، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لأشغال تشييد المحطة الطرقية الجديدة بالدائرة الحضرية الساكنية بمدينة القنيطرة، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تحديث البنية التحتية للنقل وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للمسافرين.
ويُعد هذا المشروع من بين الأوراش الهيكلية التي ستعزز شبكة النقل بمدينة القنيطرة، حيث تبلغ كلفته الإجمالية 187.061.493 درهماً، ومن المرتقب أن يوفر محطة طرقية عصرية تستجيب للمعايير الحديثة، بما يواكب النمو العمراني والاقتصادي الذي تعرفه المدينة.

وسيشمل المشروع، إلى جانب إنجاز بناية المحطة، تهيئة مختلف المرافق والتجهيزات الضرورية، فضلاً عن إنجاز التهيئة الخارجية والمساحات المحيطة بها، بما يضمن تحسين ظروف استقبال المسافرين وتنظيم حركة النقل الطرقي بالمدينة.
ومن المرتقب أن يسهم هذا المشروع، بعد استكمال أشغاله، في الارتقاء بخدمات النقل الطرقي، وتحسين ظروف تنقل المسافرين، إلى جانب تعزيز البنية التحتية لمدينة القنيطرة ومواكبة الدينامية التنموية التي تشهدها في مختلف المجالات.
