غالبية الكوريين يؤيدون تركيب كاميرات مراقبة في غرف الجراحة بالمستشفيات

 أظهر استبيان، اليوم الاثنين، أن نحو 8 من كل 10 كوريين يعتقدون أنه لا بد من تركيب كاميرات مراقبة داخل غرف العمليات بالمستشفيات.

وأظهر استبيان أجرته “ريل ميتر” أن 78.9 في المئة ممن شملهم الاستطلاع قالوا إنهم يدعمون تركيب كاميرات مراقبة، في حين رفض 17.4 في المئة الفكرة، بينما قالت نسبة 3.6 في المئة المتبقية إنها مترددة.

وشمل الاستقراء 500 شخص تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أكثر، لتحديد آراء الناس حول مشروع قانون تشريعي مثير للجدل يسعى إلى فرض كاميرات المراقبة في غرف العمليات بالمستشفيات كإجراء وقائي ضد سوء الممارسات الطبية.

وقد تم اقتراح مراجعة قانون الخدمات الطبية من قبل مجموعة من المشرعين من الحزب الديمقراطي الحاكم والحزب الديمقراطي المفتوح المعارض في يوليوز من العام الماضي. وتصاعدت الدعوات لمثل هذا التشريع بعد وفاة طالب جامعي في سيول بعد خضوعه لجراحة تجميلية في عام 2016.

ويخضع الجراحون في تلك القضية للمحاكمة بتهمة سوء الممارسة التي أدت إلى الوفاة.

ومع ذلك، تم تأجيل تمرير مشروع القانون في البرلمان في ظل معارضة مجموعات من الأطباء، تدعي أن هذا ينتهك حقوق الجراحين ويخلق عدم ثقة بين الأطباء والمرضى، مما يؤدي إلى ضعف الخدمة الطبية.

وترد مجموعات المرضى على ذلك بأن هناك حاجة لوضع كاميرات مراقبة لمنع التستر على الممارسات الطبية الخاطئة والجرائم الجنسية التي قد يقوم بها أطباء ضد المرضى.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...