ملتقى “الثقافة والإبداع”.. تكريم خاص للشاعر الكبير عبد الرفيع جواهري

العالم24 – مراكش

تم ، مساء أمس الجمعة، بمراكش، تكريم الشاعر المغربي الكبير عبد الرفيع جواهري، وذلك في إطار الدورة 16 لملتقى “الثقافة والإبداع”، المنظم من قبل مركز التنمية لجهة تانسيفت.

وأدت مجموعة جسور للموسيقى، بحضور هذا الصحفي والشاعر الكبير، ببراعة عددا من الأغاني التي ألفها جواهري، ونالت شهر واسعة لدى الجمهور، ومن بينها “القمر الأحمر”، التي ستبقى واحدة من أجمل الأغاني التي أداها الفنان عبد الهادي بلخياط.

وعبر السيد جواهري، في كلمة بالمناسبة، عن تأثره بهذه المبادرة، التي تعكس روح الاعتراف لدى المغاربة، وكذا امتنانهم للمبدعين والفنانين، وعن إعجابه بأداء مجموعة جسور الرائع لأغنية “القمر الأحمر”.

ولعبد الرفيع جواهري، وهو من مواليد مدينة فاس، سنة 1943، مسار مهني طويل وغني.

وعرف كشاعر بكتابته لكلمات عدد كبير من القطع الغنائية، مثل “راحلة”، التي أداها الفنان الراحل محمد الحياني، و”القمر الأحمر”، وهي من غناء الفنان عبد الهادي بلخياط، و”يا جار وادينا”، التي أدتها الفنانة الراحلة رجاء بلمليح. وأصبح في سنة 1996 رئيسا لاتحاد كتاب المغرب.

وتضمن برنامج تظاهرة “الثقافة والإبداع”، على الخصوص، ندوة فكرية، وموائد مستديرة، وكذا سلسلة من الأنشطة الفنية والترفيهية، بمشاركة ثلة من الأكاديميين، والمفكرين، وفاعلين من المجتمع المدني.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...