النشرة الاقتصادية من أمريكا الشمالية

العالم24 – نيويورك

أكد مارك زاندي، كبير الاقتصاديين في “مودي للتحليلات” أن الاقتصاد الأمريكي يتوفر على فرصة واحدة من كل ثلاثة على الأقل للانزلاق إلى الركود في الأشهر الـ12 المقبلة.

وقال زاندي، في تصريح لشبكة “سي إن إن” إن “مخاطر الركود مرتفعة بشكل مزعج ومتزايد”.

وقبل اندلاع الصراع بين أوكرانيا وروسيا، كان الاقتصاديون يأملون في أن تهدأ أسعار الطاقة والتضخم الرئيسي في فصلي الربيع والصيف، غير أن توقعات التضخم أصبحت في الوقت الحالي قاتمة لا سيما بعد ارتفاع أسعار البنزين والأغذية والمعادن والسلع الأخرى بشكل حاد.

وكشف الاقتصاديون في بنك “غولدمان ساكس” في وقت سابق من هذا الشهر، أن احتمالية حدوث ركود في الولايات المتحدة خلال العام المقبل قفزت إلى نسبة 35 في المائة.

————–

توقعت وزارة السياحة أن يرتفع معدل ملء الفنادق إلى 54,3 في المائة بحلول نهاية السنة الجارية، بزيادة ب13 نقطة مائوية مقارنة بسنة2021.

وأوضحت الوزارة أن تأثير أزمة كورونا تسبب في تراجع معدل ملء الفنادق بنسبة 60 في المائة، إلى أدنى مستوى له في أربع سنوات، لكنه استعاد مسار الانتعاش منذ الربع الأخير من العام الماضي.

وقدرت الوزارة استقبال الوجهات السياحية للمكسيك لحوالي 40 مليون سائح، تمثل زيادة بنسبة 25,6 في المائة مقارنة بالسنة المنصرمة.

كما توقعت الوزارة أن يصل الاستهلاك السياحي إلى أكثر من 146 مليون دولار، أي بزيادة بنسبة 12,3 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

وبخصوص عائدات القطاع، أشارت الوزارة إلى توقعات بقيمة 24.25 مليار دولار، بزيادة سنوية ستصل إلى 22,5 في المائة، وأقل بـ350 مليون دولار فقط عن الرقم التاريخي المسجل في سنة 2019.

وسيصل متوسط إنفاق السائح الأجنبي، حسب البيانات ذاتها، إلى 379.8 دولارا للفرد، بزيادة بنسبة 6,1 في المائة عن سنة 2021.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...