صفرو: تسليم 20 دراجة كهربائية لأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية

العالم24 – صفرو

تم اليوم الجمعة بصفرو تسليم 20 دراجة كهربائية ثلاثية العجلات لمجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، المنحدرين من الإقليم.

وتم اقتناء الدراجات التي قام بتسليمها عامل اقليم صفرو، عمر تويمي بنجلون، في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية) بشراكة بين جمعية التواصل والتنمية لذوي الاحتياجات الخاصة بصفرو، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بصفرو.

ويندرج المشروع في إطار الجهود المبذولة لادماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم على التنقل لمتابعة دراستهم أو ممارسة أنشطتهم المهنية والاقتصادية.

وقد بلغت التكلفة الاجمالية لهذا المشروع الاجتماعي 420 ألف درهم، قدمتها عمالة اقليم صفرو (اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية).

وقال عادل الزاهري، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة صفرو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المشروع يندرج ضمن البرنامج الثاني لدعم الفئات الهشة، والتي تشمل شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في أفق ادماجهم في النسيج الاقتصادي والاجتماعي ككل.

وأوضح الزاهري أنه تم التركيز على استفادة فئتين أساسيتين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهما المتمدرسون وكذا الممارسون لنشاط مهني أو حرفي، تسهيلا لحياتهم اليومية.

وذكر بأن المشروع يعد استمرارا لمشاريع تم تنفيذها منذ 2019، في مسعى لتغطية الخصاص الكبير الذي يهم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالاقليم.

وعبرت بديعة البوزيدي التي استفادت من المبادرة عن امتنانها لهذا المشروع الذي يسهل حركيتها وقضاء الأغراض اليومية دون الشعور بنقص في هذا المجال.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...