إشادة عُمانية بالعلاقات مع المغرب

العالم24 – الرباط

أجرى راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، الخميس في الرباط، مباحثات مع خالد بن هلال بن ناصر المعولي، رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل إلى المملكة على رأس وفد هام.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن اللقاء شكل مناسبة ثمن فيها الجانبان علاقات الأخوة والصداقة والتقدير المتبادل التي تجمع البلدين والشعبين برعاية من قائدي البلدين.

وبعد أن أكد على متانة وتنوع التعاون بين البلدين، أشار خالد بن هلال بن ناصر المعولي، على الخصوص، إلى تبادل التجارب والخبرات في مجال تكوين القضاة، موضحا أن عددا هاما من القضاة ورؤساء المحاكم بسلطنة عمان سبق أن تلقوا دراستهم بالمملكة المغربية.

كما أشاد رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان بتجذر وعمق الممارسة الديمقراطية بالمملكة المغربية، وبالأجواء الإيجابية التي تجري فيها الانتخابات البرلمانية في ظل الاستقرار واحترام إرادة الناخبين.

من جهته، استعرض الطالبي العلمي الإصلاحات الكبرى التي عرفتها المملكة المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس.

كما استعرض تجربة هيئة الإنصاف والمصالحة، وبناء دولة ديمقراطية حديثة ترتكز على المؤسسات وعلى ضمان الحريات والحقوق وسيادة القانون والتنمية وكرامة المواطن.

وخلص البلاغ إلى أن اللقاء شكل أيضا مناسبة لتبادل وجهات النظر حول العمل البرلماني وسبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، فضلا عن عدد من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...