القوات العراقية تعلن اعتقال 19 عنصرا من تنظيم “داعش”

العالم24 – بغداد

أعلنت قيادة شرطة محافظة الأنبار غرب العراق، أمس الأحد، أن قواتها تمكنت من اعتقال 19 عنصرا من تنظيم “داعش” في عمليات شملت أربع محافظات بالبلاد.

وقالت القيادة، في بيان، “بناء على توجيهات وتعليمات قائډ شرطة محافظة الأنبار بمتابعة الخلايا النائمة الإرهابية داخل المحافظة وخارجها، ألقت مفارز قسم مكافحة إجرام الأنبار القبض على 19 إرهابيا من المطلوبين في عدد من محافظات العراق”.

ولفتت إلى أن “هؤلاء الإرهابيين شاركوا بعدة جرائم في محافظة الأنبار وخارجها أدت إلى مقتل العديد من الأبرياء وتدمير البنى التحتيه وهجروا العوائل وبثو الرعب في نفوس أبناء البلد”.

وصرح مسؤول في شرطة محافظة الأنبار، أن “عمليات الاعتقال تمت بناء على معلومات استخباراتية دقيقة تؤكد انتماء المعتقلين إلى تنظيم (داعش) وقيامهم بعمليات قتل وتهجير للسكان وتدمير البنى التحتية في مدن محافظة الأنبار وخارجها”.

وكان حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي الأسبق أعلن في دجنبر 2017 طرد عناصر التنظيم المتطرف وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي العراقية، لكن خلايا نائمة تابعة لـ (داعش) ما تزال تنشط في بعض مناطق البلاد بالرغم من العمليات التي تشنها قوات الأمن العراقية.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...