مشروع “التعليم الثانوي” بالصويرة: دورة تكوينية لفائدة المؤسسات التعليمية المستفيدة

العالم24 – الصويرة

نظمت، مؤخرا بالصويرة، دورة تكوينية حول تفعيل مكونات تعزيز نظام تقييم التعلمات ونظام “مسار”، لفائدة المؤسسات التعليمية المستفيدة من مشروع “التعليم الثانوي”.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، التي نظمتها المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالصويرة، بشراكة مع “مؤسسة تحدي الألفية”، في إطار تتبع مآل مشروع “التعليم الثانوي”، وذلك بحسب بلاغ للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وذكر البلاغ بأن هذه الدورة التكوينية استهدفت المؤسسات التعليمية المستفيدة من هذا المشروع على مستوى إقليم الصويرة. ويتعلق الأمر بالثانوية الإعدادية الجديدة، (جماعة الصويرة)، والثانوية الإعدادية سميمو (جماعة سميمو)، والثانوية الإعدادية الزرقطوني (جماعة أوناغا)، والثانوية الإعدادية جابر ابن حيان (جماعة سيدي إسحاق)، والثانوية التأهيلية تالميست (جماعة تالميست).

وأشار إلى أن مشروع “التعليم الثانوي” يندرج في إطار البرنامج الثاني للتعاون “الميثاق الثاني” (Compact II)، الموقع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة بـ “مؤسسة تحدي الألفية”.

ويهدف هذا المشروع، الذي رصدت له ميزانية قدرها 111.4 مليون دولار أمريكي، إلى تحسين جودة ومدى ملاءمة برامج التعليم الثانوي (إعدادي وثانوي)، وضمان المساواة في الولوج لهذا التعليم.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...