مختصرات من جهة بني ملال-خنيفرة

العالم24 – بني ملال

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال خنيفرة،يوم الأربعاء، بمقرها ببني ملال الحصة التكوينية الثالثة حول موضوع مخطط الأعمال.

وتمحورت أشغال هذه الحصة التكوينية حول أهمية إنجاز مخطط الأعمال الذي أصبح من الأدوات الهامة للتخطيط الاستراتيجي والمنهجية الفعالة من أجل مشروع ناجح بالنسبة للمقاولة من النواحي التسويقية والفنية والهندسية والمالية على وجه الخصوص.

وتناولت الحصة أوجه مخطط الأعمال، التي تشمل المعلومات المتعلقة بعدد المنافسين ودرجاتهم، ومقدار الطاقة الإنتاجية لموارد المقاولة، ونوع التكنولوجيا الواجب استعمالها في العملية الإنتاجية ، وتحديد الطرق الملائمة و الأقل تكلفة للحصول عليها ، وتكاليف المشروع، والفوائد المتوقع الحصول عليها ، ومصادر تمويل المشروع.

++++++++++++++++++++

– تعقد جمعية نادي رجاء بني ملال لكرة القدم يوم 12 يناير المقبل على الساعة الخامسة بعد الزوال بمدرج مقر الغرفة الجهوية للفلاحة ببني ملال جمعها العام السنوي العادي برسم الموسم الرياضي 2020-2021

ويتضمن جدول أعمال هذا الجمع العام، التداول والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، والبت في وضعية بعض المنخرطين، وتعيين أعضاء جدد لشغل مناصب شاغرة بالمكتب المديري.

+++++++++++++++++++++

– اختتمت مؤخرا أشغال الدورة التكوينية الثانية المنظمة لفائدة مربيات ومربي التعليم الأولي الجدد برسم الموسم الدراسي 2021/2022 التي نظمت بكل من بزو ودمنات.

وشملت مضامين الدورة التكوينية كيفية تصريف الملفات الموضوعاتية والتقنيات الفعالة، وكذا تدبير فضاء وزمان التعلم.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...