خنيفرة: المصادقة على مشروع ميزانية المجلس الإقليمي في صيغة معدلة

العالم24 – خنيفرة

صادق المجلس الإقليمي لخنيفرة ، خلال أشغال جلسة دورة دجنبر الاستثنائية، على مشروع ميزانية السنة المالية 2022 في صيغته المعدلة، والتي بلغت أزيد من 27 مليون درهم.

وتم التصويت خلال هذه الدورة التي ترأسها حميد البابور رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة، على إعادة دارسة مشروع الميزانية الإقليمية 2022 التي بلغت فيها حصة إقليم خنيفرة من الضريبة على القيمة المضافة 14 مليون درهم ٬ بتراجع بلغ حوالي 6 مليون درهم، بما نسبته 74٫29 في المائة عما تمت المصادقة عليه في دورة سابقة.

واحتفظ مشروع الميزانية المعدل بنفقات التسيير بالجزء الثاني من الميزانية بالشكل الذي ثم اعتمادها سابقا لعدم وجود حيز أكبر للتقشف، وأخذا بعين الاعتبار عددا من المصاريف الإجبارية كالأحكام القضائية التي بلغت مرحلة التنفيذ ٬ ما جعل مشروع الميزانية الإقليمية يعرف عجزا ماليا يعادل 6 مليون درهم.

وأوضح رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن جدول أعمال المجلس انحصر في نقطة فريدة، تمثلت في المصادقة على الميزانية في صيغتها المعدلة، وهو الأمر الذي تم بالإجماع.

وأشار إلى أن من شأن العجز الذي تعرفه الميزانية التأثير على أوراش التنمية وانتظارات ساكنة الإقليم في انتظار دعم إضافي من الإدارة المركزية الوصية لتدارك هذا العجز خلال هذه السنة.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...