سوريا .. الحكم بإعدام 24 شخصا متورطين في إشعال حرائق (وزارة العدل) العالم

أعلنت وزارة العدل السورية ، اليوم الخميس ، إعدام 24 شخصا متورطين في إشعال حرائق اجتاحت مناطق عدة في سوريا نهاية الصيف الماضي وقضت على مساحات حرجية واسعة .

وقالت الوزارة في بيان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك ) ، إنه ” تم يوم أمس تنفيذ حكم الإعدام بأربعة وعشرين مجرما وذلك لارتكابهم أعمالا إرهابية أدت إلى الوفاة والإضرار بالبنى التحتية للدولة والممتلكات العامة والخاصة باستخدام المواد الحارقة “.

وأضافت أن “الحكم تضمن أيضا معاقبة 11 مجرما بالأشغال الشاقة المؤبدة لارتكابهم أعمالا إرهابية نجم عنها تخريب المنشآت العامة والخاصة والأراضي الزراعية والأحراج عن طريق إضرام النار بالمواد الحارقة (..) وكذلك الحكم على أربعة مجرمين بالأشغال الشاقة المؤقتة للتدخل بالأعمال الإرهابية ” .

كما تم الحكم بحبس 5 أحداث لمدة تتراوح بين عشر سنوات واثنتي عشرة سنة لارتكابهم هذه الأعمال التي أدت إلى وفاة وتخريب الممتلكات العامة.

وأشار البيان إلى أن هؤلاء اعترفوا بـ” إقدامهم على إضرام النار في عدة مواقع ” في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص.

وشهدت المحافظات الثلاث بين شتنبر وأكتوبر 2020 سلسلة حرائق ضخمة تسببت في مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات ، كما دفعت عائلات إلى النزوح من منازلها خصوصا في محافظة اللاذقية ، وفق الإعلام الرسمي.

وبلغ إجمالي عدد الحرائق التي اندلعت بمحافظات اللاذقية ، وطرطوس ، وحمص وحماة العام الماضي 187 حريقا ، طالت 280 قرية وبلدة ، وأتت النيران حينها على أكثر من 13 ألف هكتار من المحاصيل الزراعية ، وسببت خسائر مباشرة للمزارعين قاربت قيمتها 30 مليار ليرة سورية.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...