كينيا.. تمديد العمل بحظر التجول لـ30 يوما إضافية

قررت الحكومة الكينية، اليوم الإثنين، تمديد حظر التجول المفروض في البلاد لمدة 30 يوما، وذلك قصد مكافحة انتشار جائحة (كوفيد-19).

وقال وزير الصحة الكيني، موتاهي كاغوي، أن تمديد العمل بالتدابير الوقائية، بما في ذلك حظر التجول، يهدف إلى تمكين السلطات من تنفيذ حملة التلقيح الشاملة في ظروف مواتية.

وأكد كاغوي، في حديثه بمناسبة إطلاق بوابة معلومات كوفيد-19، أن حملة التلقيح ستمهد الطريق للتعافي الكامل للاقتصاد.

وأضاف “مع اقتراب موعد عطلة عيد الميلاد، نحتاج إلى ضمان تلقيح أكبر عدد ممكن من الأشخاص”، مشددا على دور وسائل الإعلام في نشر المعلومات الدقيقة والتحقق منها.

وتابع “كلما قدمنا المزيد من المعلومات، سيكون شعبنا أكثر انضباطا”.

ويعد حظر التجول من الساعة 10 مساء إلى غاية الساعة 4 صباحا أحد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمكافحة انتشار جائحة (كوفيد-19) ، بما في ذلك تقييد ساعات عمل المتاجر والمطاعم.

يذكر أنه إلى غاية 3 أكتوبر الجاري، تم تلقيح 3 ملايين و 874 ألف و 83 كينيا (الجرعتان الأولى والثانية)، بينما سجلت البلاد ما مجموعه 250 ألف و 114حالة إيجابية منذ بداية الجائحة.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...