انتخابات 2021.. في سياق إقليمي متقلب، المغرب يقدم صورة مغايرة ومطمئنة (أسبوعية)

كتبت أسبوعية “Le Canard Libéré”، اليوم الخميس، أنه في سياق سياسي إقليمي متقلب ومشوب بحالة من اللايقين، يقدم المغرب صورة مغايرة ومطمئنة، مبرزة نجاح الاقتراع الثلاثي لثامن شتنبر 2021.

وأكدت الأسبوعية في مقال من توقيع الصحفي عبد الله شانكو أنه و”في سياق سياسي متقلب ومشوب بحالة من اللايقين على المستوى الإقليمي، يقدم المغرب صورة مغايرة ومطمئنة، ويؤكد القناعات الديمقراطية لملكه”.

وقال الكاتب في مقاله المعنون بـ “ملك الشفافية”، إن جلالة الملك محمد السادس “يضع الاحترام المطلق للمعايير الديمقراطية فوق أي اعتبار آخر”، مضيفا أن “لا شيء يعلو على شرعية صناديق الاقتراع”.

وأبرز أن المراقبين الأجانب الذين لديهم دراية بالمغرب وخصوصياته وتقاليده السياسية، أشادوا بنجاح الاقتراع الثلاثي لثامن شتنبر 2021، والشفافية المعهودة التي طبعت الإعلان عن نتائجه.

وأضاف “دون إعطاء دروس لأحد، من الواضح أن ما يسميه البعض الاستثناء المغربي هو في الجوهر سوى التعبير عن عظمة والقوة الناعمة لدولة عريقة ضاربة جذورها في التاريخ”.

وخلص الكاتب إلى أن المغرب “دولة حيث المؤسسة الملكية تسمو فوق اللعبة الحزبية وتضطلع بدور تحكيمي وضامن لاستمرارية المؤسسات”.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...