أظهرت بيانات رسمية، اليوم الثلاثاء، أن عدد السياح الوافدين لكوريا الجنوبية انخفض بمقدار أكثر من 95 في المائة في النصف الأول من هذا العام بسبب قيود السفر العالمية وسط جائحة فيروس كورونا المستجد.
وأوضحت البيانات الصادرة من منظمة السياحة الكورية الجنوبية أن 73 ألف سائح أجنبي زاروا كوريا الجنوبية في الفترة من يناير إلى يونيو من هذا العام، أي بانخفاض قدره 95.4 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.
وخلال نفس الفترة من العام السابق، يضيف المصدر، بلغ عدد السياح الأجانب الوافدين للبلاد 1.59 مليون أو 8.6 ضعفا بالمقارنة مع عدد طاقم الرحلات الجوية والسفن الأجنبية.
ويعزى هذا الانخفاض في النصف الأول إلى قيود السفر في جميع أنحاء العالم على الرغم من زيادة عدد متلقي لقاحات كورونا في العديد من الدول.
وجاءت الولايات المتحدة في المركز الأول من حيث عدد السياح للبلاد حيث بلغ عدد السياح الأمريكيين 25,116 سائحا في النصف الأول من هذا العام بانخفاض قدره 70 في المائة عن العام الذي سبقه.
وتراجع عدد السياح القادمين من الصين بمقدار 98.6 في المائة على أساس سنوي إلى 6,301 سائح في الأشهر الستة الأولى.
وتفرض كوريا الجنوبية على جميع الوافدين من الخارج الحجر الصحي لمدة أسبوعين في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.
شاهد أيضا
تعليقات الزوار
