نشرة الأخبار الاقتصادية لأمريكا الجنوبية

في ما يلي نشرة الأخبار الاقتصادية لأمريكا الاقتصادية لليوم الجمعة 30 يوليوز 2021:

الأرجنتين: يعتقد ستة من كل عشرة مقاولين أن الاقتصاد الأرجنتيني سيتدهور خلال النصف الثاني من العام، وفقا لنتائج استطلاع حول انتظارات رجال الأعمال نشرته صحيفة (لا ناسيون).

وأوضحت الصحيفة أنه “على الرغم من وجود تحسن طفيف مقارنة بالاستطلاع السابق، إلا أن نتائج الأخير أظهرت أن 64 في المائة من المقاولين يعتقدون أن الوضع الاقتصادي للبلاد سيكون أسوأ بين يوليوز ودجنبر 2021”.

البرازيل: خلقت البرازيل 1,5 مليون وظيفة رسمية خلال النصف الأول من العام، وفقا لبيانات السجل العام للموظفين والعاطلين، الصادر أمس الخميس عن وزارة الاقتصاد. وتم في يونيو خلق 309 ألف فرصة عمل جديدة.

وقال وزير الاقتصاد باولو غيديس “لقد وصلنا إلى مستوى 40 مليون وظيفة رسمية، ولم يتم الوصول إلى هذا الرقم منذ عام 2015”.

كولومبيا: أعلنت وزارة التجارة وشركات (إينكس مودا) و(برو كولومبيا) و(كولومبيا برودوكتيفا) عن تدابير لدعم إنعاش صناعة النسيج والملابس الوطنية.

ووفقا لصحيفة (إل إسبيكتادور)، هناك 300 مقاولة صغيرة جدا، وصغرى ومتوسطة، في قطاع النسيج ستتمكن من الانضمام إلى برنامج “التحالفات من أجل الإنعاش” ، والذي يهدف إلى تعزيز العرض في 12 قطاعا استراتيجيا.

شيلي: وافق مجلس النواب على مشروع تحديث سجل الشركات، المعروف باسم “مقاولتكم في يوم واحد” ، والذي سيسمح بتوسيع رقمنة الإجراءات لتشمل جميع أصناف المقاولات.

ووفقا لصحيفة (إل ميركوريو)، فإن أكثر من 600 ألف مقاولة وشخص ذاتي سيستفيدون من هذا القانون الجديد.

بيرو: اعتبرت صحيفة (كوريو) أن الرسائل التي تم نقلها في خطاب الرئيس بيدرو كاستيلو الأول “أثارت شكوك المستثمرين”، مع إعلانات متناقضة وغياب الوضوح بشأن مصادر التمويل.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الرسالة الرئاسية تحتوي على تناقضات، مثل تلك التي سيتم بموجبها احترام الدستور الحالي ، ولكن في نفس الوقت الإعلان عن جمعية تأسيسية لصياغة دستور جديد”.

الإكوادور: ذكرت صحيفة (إل يونيفيرسو) أنه في النصف الأول من عام 2021، حققت شركة النفط (بترواكوادور) رقم معاملات بلغ 3.239 مليار دولار للدولة الإكوادورية، من بيع خام أورينتي ونابو، سواء في المبيعات الفورية أو العقود طويلة الأجل.

وقال بابلو لونا، مدير الشركة المملوكة للدولة إن الإكوادور صدرت 55.42 مليون برميل من خام أورينتي ونابو، منها 2.237 مليار دولار من عائدات عقود طويلة الأجل ومليار دولار من المبيعات الفورية.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...