شهدت مجموعة من سدود المملكة، خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 26 مارس 2026، ارتفاعاً ملحوظاً في الواردات المائية، ما ساهم في دعم المخزون الوطني وتحسين نسب الملء بشكل ملموس.
ووفق معطيات نشرتها منصة “الما ديالنا”، تصدر سد بين الويدان بإقليم بني ملال قائمة السدود من حيث حجم الواردات، بعدما استقبل حوالي 8.2 ملايين متر مكعب، لترتفع نسبة ملئه إلى 89.2 في المائة.
وفي إقليم ورزازات، سجل سد المنصور الذهبي واردات مائية تقدر بـ4.7 ملايين متر مكعب، ما رفع نسبة ملئه إلى 48.1 في المائة، بينما عرف سد القنصرة بإقليم الخميسات تدفقات مهمة بلغت نحو 3.5 ملايين متر مكعب، لترتفع نسبة الملء إلى 97.1 في المائة.
كما سجل سد أحمد الحنصالي، بإقليم بني ملال، واردات مائية في حدود 1.5 مليون متر مكعب، لترتفع نسبة ملئه إلى 79.2 في المائة.
وتعكس هذه المؤشرات تحسناً واضحاً في الوضعية المائية، في ظل تواصل تسجيل واردات مهمة بعدد من سدود المملكة.
