الأرجنتين تستعد لمحاكمة جديدة في قضية مارادونا

تتجه قضية وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا نحو مزيد من التأجيل، بعد إعلان السلطات القضائية في الأرجنتين عن الاستعداد لانطلاق محاكمة جديدة، عقب إلغاء المحاكمة السابقة بسبب خروقات قانونية وأخلاقية.

ووفق ما كشفت عنه تقارير إعلامية، فإن المحاكمة الجديدة ستُجرى في مدينة سان إيسيدرو القريبة من العاصمة بوينس آيرس وذلك تحت إشراف المحكمة الجنائية السابعة، التي تم اختيارها عبر القرعة لتولي هذا الملف الحساس.

ويأتي هذا التطور بعد إصدار قرار بإبطال المحاكمة الأولى، التي جرت خلال العام الماضي، عقب ثبوت تورط القاضية السابقة **جولييتا ماكينيلاش في فضيحة قانونية تمثلت في الاستناد إلى فيلم وثائقي غير مصرح به كمصدر أساسي في توجيه الاتهامات، ما أدى إلى توقيفها مؤقتًا عن العمل بانتظار استكمال إجراءات العزل.

ومع عدم تحديد موعد رسمي للمحاكمة الجديدة، رجّحت المصادر ذاتها إمكانية تأجيل الجلسات حتى عام 2026، بسبب تعقيدات الملف والإجراءات الإدارية المصاحبة لانطلاق محاكمة جديدة، ما قد يطيل أمد انتظار الحكم النهائي في هذه القضية.

ويواجه سبعة من أعضاء الطاقم الطبي المكلف بمتابعة حالة مارادونا، بينهم أطباء ومختصون، تهماً تتعلق بـالقتل غير العمد، نتيجة ما وصفه الادعاء العام بـ”الإهمال الجسيم” في التعامل مع الحالة الصحية للراحل، الذي توفي في نوفمبر 2020 عن عمر ناهز الستين عامًا.

وتعود الوفاة إلى قصور حاد في القلب، وقع بعد أسابيع قليلة من خضوع مارادونا لعملية جراحية دقيقة على مستوى الدماغ لعلاج جلطة دموية، وهي العملية التي أثارت جدلاً واسعًا بشأن ظروفها وتبعاتها.

 

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...