بوزنيقة.. إطلاق حملة تحسيسية حول السلامة الطرقية

أعطيت، اليوم الخميس، ببوزنيقة، الانطلاقة الرسمية لحملة التوعية والتحسيس بأهمية السلامة الطرقية تحت شعار “كونوا يقظين وسوقوا بحذر”.

وتندرج هذه المبادرة، المنظمة من طرف شركة خاصة لتوزيع الوقود بشراكة مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (NARSA)،في إطار الحملة الطرقية هاشتاغ =كود واحد= الممتدة ما بين 15 و19 يوليوز الجاري بمختلف محطات الخدمة التابعة للشركة المذكورة.

وبالمناسبة أكد عبد الصادق معافى مدير قطب التواصل والتربية والوقاية الطرقية بNARSA، أن هذه الحملة في نسختها التاسعة تستهدف كافة مستعملي الطريق وخاصة السائقين، خلال فترة العطلة الصيفية وعطلة عيد الأضحى حيث يشهد الفضاء الطرقي حركية مكثفة للسير والجولان.

وأبرز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية M24،أن الهدف من هذه العملية التواصلية يكمن في تحسيس السائقين بضرورة احترام قانون مدونة السير بشكل عام، ومقتضيات ومستلزمات السلامة الطرقية ومنها بالخصوص اعتماد السرعة القانونية واستعمال حزام السلامة واحترام مسافة الأمان والحذر واليقظة أثناء استعمال الطريق ليلا مع مراقبة الحركة الميكانيكية للمركبات.

ودعا في هذا الصدد الجميع إلى الانخراط الإيجابي في هذا العمل التحسيسي والتربوي إسهاما في أن تمر هذه الفترة في أمن وسلام دون حوادث، معربا عن اعتقاده أن ترسيخ ثقافة السلامة الطرقية هو عمل متواصل بالنسبة للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بمعية كافة شركائها.

وفي ما يخص الآليات المعتمدة في هذه الحملة التحسيسية، أشار السيد معافى إلى أن الوكالة تعتمد كافة الوسائل التواصلية عبر الوصلات التحسيسية بالقنوات الإذاعية والتلفزية والرقمية فضلا عن التواصل المباشر كعمل ميداني من خلال توزيع المطبوعات واستعمال الملصقات الى جانب العمل الموكول للمنشطين بإدلائهم بمجموعة من النصائح التذكيرية والوقائية لتجنب مخاطر الطريق خاصة بالنسبة للسائقين، والتحلي بالسلوك القويم الذي يستجيب لمقومات السلامة الطرقية ويساهم في الحفاظ على الحياة وحياة الغير.

وبمحطة الوقود حيث انطلقت الحملة، استحسن المواطنون من مستعملي الطريق هذه المبادرة التي تدعو العموم إلى احترام قانون السير، مؤكدين على ضرورة استمرار مثل هذه المبادرات التوعوية من أجل مزيد من الحذر واليقظة.

وتكتسي حملة هذه السنة سمة خاصة حيث بالموازاة مع توعية السائقين بمخاطر الطريق وتحفيزهم على اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية في فضاء الطرقات ، يتم حث مستعملي الطريق أيضا على الاحترام التام للتدابير الوقائية من أجل تقليص مخاطر انتشار فيروس كوفيد-19.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...