القنيطرة.. استجابة سريعة بعد أن غمرت المياه مرآب للسيارات بسبب خطأ في أعمال الحفر

شهد شارع الجيش الملكي بمدينة القنيطرة حالة من الاستنفار إثر حادث غير متوقع نجم عن خطأ في أعمال الحفر، التي كانت تنفذها إحدى الشركات المكلفة بالبناء، فقد تسببت عمليات الحفر في إحداث ثقب في قناة الصرف الصحي الرئيسية، ما أدى إلى غمر مرآب السيارات بالمياه في العمارة المجاورة.

الواقعة دفعت السلطات المحلية إلى التحرك الفوري، حيث تم استدعاء عناصر الوقاية المدنية التي تدخلت بسرعة لاحتواء الوضع ومنع تفاقمه. إلى جانبها، تواجدت فرق الأمن الوطني التي ساهمت في تنظيم حركة المرور وتأمين المنطقة المحيطة لتفادي أي حوادث إضافية قد تنجم عن الانزلاقات أو الازدحام. ولم تتوقف الجهود عند هذا الحد، فقد تم إرسال تقنيي الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالقنيطرة إلى عين المكان للعمل على إصلاح العطب في أسرع وقت ممكن.

أثار هذا الحادث قلقاً كبيراً بين سكان العمارة المجاورة، خاصة مع الأضرار التي لحقت بالمرآب وعدد من السيارات المتوقفة داخله، كما أن الحادث أظهر بوضوح الحاجة إلى مزيد من التنسيق بين الشركات المكلفة بالبناء والجهات المختصة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعمل بالقرب من البنية التحتية مثل قنوات الصرف الصحي. فمثل هذه الأخطاء قد تتسبب في كوارث بيئية وأضرار مادية كبيرة، لا سيما في المناطق المكتظة بالسكان.

 

المصدر: Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...