التعليم في إقليم الخميسات يرتقي.. تعاون مغربي-ياباني لتعزيز قدرات المعلمين والتلاميذ

تماشيا مع الأهداف الإستراتيجية لخارطة الطريق 2026/2022 ، من أجل مدرسة ذات جودة للجميع،احتضنت يومه الثلاثاء فاتح اكتوبر 2024 بمدرسة التنمية الإبتدائية بجماعة ايت مالك اقليم الخميسات،مراسيم توقيع اتفاقية شراكة بين كل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم لجهة الرباط سلا القنيطرة و شركة EPSON اليابانية.، وذلك تحت شعار” تطور الحاجيات التربوية والابتكار التكنولوجي في خدمة المدارس”.

وقد حضر حفل التوقيع منصور قرطاح عامل إقليم الخميسات ، مرفوقا بكل من الكاتب العام للعمالة ، رئيس قسم الشؤون الداخلية ، مدير الديوان ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبون والبرلمانيون ، بالإضافة إلى مسؤولين بوزارة التربية الوطنية والاكاديمية الجهوية للجهة، المدير الإقليمي لمديرية الخميسات السيد خالد زروال،المدير العام لشركة EPSON بمنطقة افريقيا الفرانكوفونية ونائب رئيس الشركة اليابانية “تومو تاكاسو”.

وقد عبر  نائب رئيس EPSON في كلمته خلال حفل التوقيع وتوزيع المعدات عن أمله في أن تنجح هذه المبادرة في تحسين الأساليب التعليمية وزيادة فعالية تعلم التلاميذ، مشددا على أن الشركة تولي اهتماما بالغا لتوفير تعليم ذي جودة متاح للجميع.

حيث تم توزيع نحو 90 طابعة و30 جهاز عرض على المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية بالخميسات، مما سيمكن التلاميذ من مواكبة كل التطورات التكنولوجية،حيث ستشمل هذه المبادرة مستقبلا أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وقد أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم ، ان هذه الشراكة تشكل فرصة ثمينة لتعزيز قدرات المعلمين وإعداد جيل جديد من التلاميذ،لكي يتمكنوا من مواجهة تحديات المستقبل، مع دعم الوزارة وكذلك الأكاديمية ،من أجل تحقيق الأهداف المنشودة وعصرنة وتجهيز النظام التعليمي..

وتجدر الاشارة،الى أن الشركة تساهم في تعليم حوالي 6800 تلميذ من خلال إنشاء خطط دروس وأوراق مصممة خصيصا لذلك.كما ستعمل أيضا على تعبئة فرقها لتدريب المعلمين وتكوينهم من جميع المديريات المعنية.ويبقى هدفها هو تحقيق تعليم ذو جودة للجميع منصف ومتاح.

وللتذكير، فإن الشركة اليابانية EPSON كانت قد ابرمت اتفاقية شراكة في سنة 2022 مع الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات،حيث حصلت بموجبها مؤسسات تعليمية في 05 مديريات إقليمية على عدة معدات تكنولوجية.

 

المصدر: Alalam24

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...