التباري و منافسة للابتكار حول الحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي لقطاع الأداء والدفع

تستضيف جامعة الأخوين بإفران يومية HPS Innovation Weekend وذلك من اليوم الجمعة 27 إلى 29 شتنبر 2024. وينظم مكتب التشغيل وريادة الأعمال في جامعة الأخوين هذا الحدث بشراكة مع HPS (Hightech Payment Systems)، حيث سيركز على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحسين قطاع الدفع في أربعة مجالات رئيسية كالتالي : الكفاءة التشغيلية، والولوجيات (الجسدية والحسية)، والمنتجات والخدمات، والصناعات خارج القطاع البنكي، مما يوفر للطلاب فرصة لمعالجة التحديات الجديدة في قطاع الدفع. وحسب بلاغ الجهات المنظمة فخلال هذا اللقاء، ستعمل مجموعات من الطالبة بشكل مكثف تحت إشراف مرشدين ذلك قبل عرض مشاريعهم على لجنة تحكيم مكونة من ممثلين عن HPS وبنك إفريقيا، والتجاري وفا بنك، والشركة العامة المغرب و BNP Paribas، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب.

كما يبرهن قرار إشراك فاعلين آخرين من المنظومة في لجنة التحكيم عن التزام HPS بالتركيز على العملاء ودورها كدافعة وتكريسها للابتكار المفتوح. وستسلط المنافسة الضوء على خلق حلول تستند إلى الذكاء الاصطناعي بهدف تحسين الولوجيات لفائدة ضعاف البصر والسمع، مبرزة التزام العام للحدث بتوظيف التكنولوجيا لخلق تأثير اجتماعي ملموس.

 

وقد أشارت ديبورا بارتليت، رئيسة قسم التوظيف وريادة الأعمال في جامعة الأخوين، إلى أهمية هذا الحدث بالنسبة للطلاب قائلة:

“إن HPS Innovation Weekend تعتبر فرصة استثنائية لقادة الصناعة للتواصل مع طلابنا والانغماس معا في عالم حلول الذكاء الاصطناعي الذي أصبح حاسما بشكل متزايد في جميع الصناعات. ويمكن هذا الحدث خبراء الصناعة من اكتشاف الأفكار المبتكرة للطلاب كما يتيح للطلاب بدورهم إمكانية اكتساب معارف جديدة وعملية تعتبر أساسية للنجاح في المجال التكنولوجي الديناميكي.”

 

وفي اختتام الحدث، المقرر يوم الأحد 29 شتنبر، سيتم انتقاء أفضل ثلاثة فرق لمنحها جوائز نقدية. وتماشيا مع التزام كل من جامعة الأخوين وHPS لفائدة تعزيز ريادة الأعمال، تم تخصيص جوائز الإضافية في شكل تدريب مع CFCIM Kluster (غرفة التجارة الفرنسية) وكذا منح أفضلية للانضمام إلى الفوج القادم من برنامج BlueSpace (بنك إفريقيا). هذه الفرص من شأنها تزويد الطلاب بالمهارات والموارد الأساسية لإنجاح مشاريعهم. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الفرق الفائزة بزيارة مكاتب HPS بالدار البيضاء والالتقاء بممثلي الإدارة لعرض مشاريعهم.

 

في هذا الصدد، أكد عبد السلام العلوي الإسماعيلي، المدير التنفيذي لدى HPS، على أهمية دعم المواهب الشابة وتأثير هذا الحدث على مستقبل الذكاء الاصطناعي وقطاع الدفع حيث قال:

“إن HPS تؤمن بقوة التعاون وأهمية رعاية المواهب الشابة، نحن سعداء برؤية انخراط الطلاب إذ أنهم يجلبون وفرة من المعارف والإبداع والابتكار – وهي عناصر أساسية في تشكيل مستقبل الذكاء الاصطناعي وقطاع الدفع. وبدوري أشجع الطلاب على اغتنام هذه الفرصة لتحدي أنفسهم والتفكير خارج الصندوق ودفع حدود ما هو ممكن، حيث يمكن لأفكار اليوم أن تصبح اكتشافات الغد.”

 

فرصة فريدة للمبتكرين الشباب

توفر HPS Innovation Weekend منصة قيمة للمواهب المغربية الشابة من أجل طوير مهاراتهم في التعاون وحل المشاكل والابتكار، وذلك بالتوازي مع اكتساب الخبرة بجانب كبار المهنيين في مجال الذكاء الاصطناعي والدفع. وتعكس هذه التجربة الوتيرة السريعة لأكبر الشركات العالمية وتجهز الطلاب بالوسائل الأساسية للتفوق في سوق العمل التنافسي.

 

نبذة عن مكتب التشغيل وريادة الأعمال:

يؤمن مكتب التشغيل وريادة الأعمال بجامعة الأخوين بأن الطلاب لديهم إمكانات متعددة للمستقبل. ويتمثل هدف المكتب في حصول كل طالب على عروض عمل أو استثمار متعددة قبل التخرج. ويربط مكتب التشغيل وريادة الأعمال الطلاب بالأسواق المغربية وكذا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا طيلة مسارهم بجامعة الأخوين، كما يوفر مكتب التشغيل وريادة الأعمال الدعم اللازم للنجاح سواء للطلاب الذين يهدفون إلى العمل عن بعد أو لإنشاء مشروعهم الخاص أو لبدء مسارهم المهني.

 

نبذة عن  HPS:

تعد HPS  شركة رائدة عالميا في حلول الدفع، وتكرس جهودها لتعزيز المؤسسات المالية والشركات من خلال التكنولوجيا المبتكرة. إن الالتزام القوي بالتميز جعل شركة HPS المتعددة الجنسيات رائدا في الحلول وخدمات الدفع لدى المصدرين والمشترين، ومعالجي البطاقات ومنظمات المبيعات المستقلة، وشركات البيع بالتجزئة وكذا شبكات الهاتف المحمول ومراكز الأداء الإلكتروني (switches) على الصعيد الوطني وإقليمي حول العالم.

إن PowerCARD  مجموعة شاملة من الحلول التي تقدمها HPS وتغطي سلسلة قيمة الدفع بالكامل من خلال إمكانيات دفع مبتكرة عبر منصتها المفتوحة التي تعالج أي معاملة واردة من أي قناة وأي وسيلة دفع، حيث يتم استخدام PowerCARD من قبل أكثر من 500 مستعمل في أكثر من 95 دولة.

لقد تم إدراج HPS في بورصة الدار البيضاء سنة 2006، وتتواجد مكاتبها في أكبر مراكز الأعمال حول العالم (إفريقيا وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط).

وتتمثل مهمة HPS في خلق القيمة بفضل التعاون الوثيق وتشكيل مستقبل قطاع الدفع من خلال تقديم حلول متطورة تلبي الاحتياجات المتزايدة للعملاء.د

 

 

المصدر: Alalam24

 

 

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...