حيار تزور عددًا من المراكز الاجتماعية في إقليم مديونة

قامت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار، أمس الأربعاء، بزيارة تفقدية لثلاث مراكز اجتماعية بإقليم مديونة ، وذلك من أجل مواكبة جهود هذه المؤسسات في مجال الرعاية الاجتماعية.

وتندرج هذه الزيارة في إطار برنامج أقرته وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة ، بهدف التعرف على مختلف مراكز الرعاية التي تعنى أساسا بالفئات المتواجدة في وضعية صعبة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهذه الفئات الاجتماعية.

ويتعلق الأمر بكل من مؤسستي الرعاية الاجتماعية “دار الميمة” ذكورا وإناثا التي تشرف عليهما جمعية رعاية ابن السبيل، وكذا “المركب الاجتماعي الجهوي دار الخير تيط مليل” الذي تشرف عليه جمعية دار الخير والكرامة.

وبالمناسبة، اعتبرت حيار هذه المؤسسات من النماذج الناجحة التي يمكن تقاسم تجاربها الفضلى مع باقي المراكز في ظل ما تسمو إليه أهداف الدولة الاجتماعية، ومواكبة الركب التنموي الذي تشهده المملكة.

وأكدت أن الوزارة عازمة على مواصلة دعمها لمثل هذه المراكز الكبرى للرعاية الاجتماعية، التي تعد بنحو 11 مركزا على صعيد المملكة، وذلك في إطار مقاربة تشاركية تتطلب ضرورة انخراط كافة المتدخلين والجهات المعنية.

من جهة أخرى، أشادت حيار بالدور المحوري الذي تضطلع به جمعية دار الخير والكرامة التي جعلت من المركب الاجتماعي الجهوي دار الخير تيط مليل فضاء ملائما لاستقبال مختلف الفئات في وضعية صعبة وإعادة البسمة لهم.

وذكر بالدور الأساسي لمراكز التكوين بهذه المؤسسة في تسهيل عملية الإدماج السوسيو – اقتصادي للنزلاء ، من خلال توفير لهم تكوينا في مجموعة من الحرف من قبيل الحلاقة والميكانيك ونجارة الخشب والألمنيوم… ، في أفق تعزيزها مستقبلا بمراكز أخرى متخصصة في مجال المعلوميات وغيرها من المدارك الجد متطورة.

 

المصدر: Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...