انطلاق البطولة الافريقية للكرة الطائرة الشاطئية بمرتيل

على شواطئ مرتيل، انطلقت أمس الخميس، فعاليات البطولة الإفريقية للكرة الطائرة الشاطئية، حاملةً معها رياحاً من الحماس والتنافس المحموم بين أقوى منتخبات القارة السمراء، في رحلة البحث عن بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وتأتي هذه البطولة، التي تقام تحت رعاية سامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتنظيم من الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، و طبالتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، لتُجسد شغف هذه الرياضة المُحببة في القارة السمراء، وتُتيح منصةً مثالية للمواهب الإفريقية لإبراز مهاراتها والتنافس على أعلى مستوى.

ويشارك في غمار هذه المنافسات، التي تستمرُّ فعالياتها حتى 24 يونيو الجاري، نخبة من منتخبات إفريقيا، حيث يتنافس 17 منتخبًا في فئة الذكور و12 منتخبًا في فئة الإناث، وذلك في سلسلة من المباريات المُثيرة التي شهد اليوم الأول منها 20 مباراة حاسمة.

يذكر أن المنتخب المغربي ذكور، المكون من الثنائي زهير الكراوي/محمد عبيشة، خاض مقابلته الأولى بحماس وجدية للدفاع عن لقبه، حيث فاز على منتخب غينيا بيساو بحصة جولتين لصفر بواقع 21/9 و 21/13، كما حسم المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية إناث، المكون من نورة دغار/إيمان الياقي نتيجة المباراة الأولى التي جمعته بنظيره البينيني بحصة جولتين لصفر أيضا، بواقع 21/12 و 21/10.

 

المصدر : Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...