وفـ_ـاة حوالي 41 شخصا إثر انقلاب قارب يقل مهاجرين في اليمن 

تم الإعلان، أمس الاثنين موافق 10 يونيو الجاري، عن وفاة ما لايقل عن 41 شخصا إثر انقلاب قارب كان يقلهم قبالة سواحل المحافظة الواقعة شرقي البلاد. حيث قال مدير عام مكتب وزارة الصحة اليمنية في محافظة شبوة، علي الذيب، في تصريح لوسائل الإعلام، بأن قاربا يقل أكثر من 200 مهاجرا إفريقيا انقلب في البحر العربي قبالة سواحل محافظة شبوة.

كما أوضح أن فرق الإنقاذ التابعة لمكتب الصحة بالمحافظة وأخرى تابعة لمنظمة الهجرة الدولية انتشلت جثث الضحايا من سواحل مديرية رضوم على البحر العربي في الجهة الجنوبية الشرقية من محافظة شبوة. وأضاف أن أكثر من 70 مهاجرا من الناجين تمكنوا من الوصول إلى سواحل المديرية وتم تقديم الخدمات الطبية الأولية لهم من قبل الفرق المتواجدة في المنطقة. وأشار المسؤول الصحي اليمني إلى أن عددا من المهاجرين لا يزالون في عداد المفقودين وأن عدد الضحايا مرشح للارتفاع.

تجدر الاشارة إلى أن اليمن استقبل العام الماضي نحو 97 ألف مهاجر إفريقيا، خاصة من إثيوبيا والصومال، يعيش العديد منهم في ظروف قاسية بسبب تدهور الأزمة الإنسانية في البلاد، ما يدفع الكثير منهم إلى القيام برحلة العودة المحفوفة بالمخاطر أو يتم ترحيلهم بالقوارب إلى بلدانهم الأصلية.

 

المصدر: Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...