تطوير المنظومة الإعلامية محور نقاش وزراء العرب بالمنامة

يجتمع مجلس وزراء الإعلام العرب بمملكة البحرين في دورته الرابعة والخمسين، خلال الفترة الممتدة ما بين 27 و29 ماي الجاري لبحث عدد من القضايا التي تهم إثراء وتطوير المنظومة الإعلامية العربية.

ويبحث المجلس بحسب الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية ،أحمد رشيد خطابي تعزيز آليات التعاون العربي على الصعيد الإعلامي وتطوير المنظومة الإعلامية العربية في شموليتها وتنوعها.

وأضاف خطابي في تصريحات صحفية الاربعاء أن الاجتماع سيشكل أيضا فرصة لبحث سبل تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية لمكافحة الارهاب المعتمدة من قمة البحرين ، فضلا عن مواضيع أخرى منها على الخصوص الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة 2030 والإعلام البيئي والإعلام التربوي وتعزيز مكانة المرأة في وسائل الإعلام.

كما يتضمن جدول أعمال الاجتماع تشجيع تنمية القدرات عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي ، ومقترح الأمانة العامة بشأن تطوير ميثاق الشرف الإعلامي العربي بإدراج البعد الانتخابي ،ولا سيما استخدامات الإعلام في الحملات الانتخابية واحترام قواعد التعددية والشفافية والحياد، ومنع التشهير على اساس مقاربة النوع او العرق او اللون او اللغة، وذلك لجعل الميثاق المذكور أكثر ملاءمة مع الدور الفاعل للإعلام وشبكات التواصل خلال الاستحقاقات الانتخابية.

وستتم خلال الدورة 54 لمجلس وزراء الإعلام العرب مناقشة الأمور التنظيمية واجندة اجتماعات المجلس وهياكله.

كما سيعلن رسميا على هامش الدورة عن أسماء الفائزين بجائزة التميز الإعلامي العربي في دورتها الثامنة والتي تشمل فئات الأعمال التلفزيونية والإذاعية والصحافة المكتوبة والإعلام الرقمي حول موضوع” إعلام الأزمات والكوارث والمخاطر “بمساهمة ما يزيد عن 100 من الأعمال عرضت على لجنة خاصة من الدول الأعضاء.

 

المصدر: Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...