عقد اجتماع المكتب المسير للجمعية المغربية للصحافة الرياضية-فرع القنيطرة

عقد المكتب المسير للجمعية المغربية للصحافة الرياضة -فرع القنيطرة، اجتماعا يومه الجمعة 17 ماي 2024، بمقر الفرع بمدينة القنيطرة، حيث تم تجديد التعارف بين كافة مكونات المكتب المسير، قبل الشروع في مناقشة مجموعة من النقط.

حيث افتتح الاجتماع بقراءة الإطار التنظيمي للمندوبيات الجهوية والفروع التابعة للجمعية المغربية للصحافة الرياضية، مع إعادة شرح بنوده لأجل تأكيد حدود عمل الفرع.

وتم بعد ذلك الانتقال إلى تقديم كافة الأعضاء لمجموعة من الاقتراحات التي تعتبر أساس البرنامج السنوي للفرع، إذ كان أول اقتراح يتعلق بإقامة ندوة علمية رياضية، وبعد نقاش حول عنوان الندوة، تم التأكيد على “الديبلوماسية الكروية”، على أن يتم تحديد العنوان الفرعي والمحاور، وأيضا تحديد المتدخلين كل حسب اختصاصاته، والأسماء المكرمة على هامش الندوة، بعد استشارة المكتب التنفيذي.

وتعلق الاقتراح الموالي لإغناء البرنامج السنوي، بمجموعة من المباريات الاستعراضية التي ستكون بالتزامن مع الأعياد الوطنية، حيث سيكون أهمها دوري مصغر يقام بالتزامن مع عيد العرش المجيد.

كما لم يستثني النقاش التأكيد على أهمية إقامة دورات تكوينية لكافة أعضاء الفرع، والتي ستكون شاملة في كل ما يتعلق بالعمل الصحفي المكتوب، والمصور، والسمعي، والبصري.

أما النقطة الأخيرة في الاجتماع، فكانت بشأن تكوين اللجان، وبعد تقديم مقترحات من طرف السيد رئيس الفرع مع الأخذ بعين الاعتبار اقتراحات كافة الحاضرين، تم الاتفاق على اللجان التالية ورؤساءها، مع التأكيد أن الاشتغال داخلها سيكون تشاركيا بين جميع الأعضاء:
لجنة التكوين: علي بلعياشي – ربيع عامر
لجنة التنظيم والندوات: أمين جمال
اللجنة النسوية: مريم الزكراوي
لجنة التسويق والتوثيق: محمد أمين بلحجام
ولجنة الإدارة والسكرتارية: المهدي القشيني – سعيد عطا

 

المصدر : Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...