حضور وازن للمغرب في المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي

تم اليوم الاثنين موافق 20 ماي الجاري، ببالي بأندونيسيا افتتاح أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.

وتجرى فعاليات حفل افتتاح هذه الدورة المنظمة تحت شعار “الماء من أجل الازدهار المشترك”، بمركز المؤتمرات نوسا دوا ببالي. وسيكون أبرز حدث في حفل الافتتاح تقديم النسخة الثامنة لجائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء من طرف رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.

كما يترأس السيد أخنوش، الذي يرافقه وزير التجهيز والماء السيد نزار بركة، الوفد المغربي الرسمي المشارك في الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء ما بين 18و25 ماي الجاري.

ويتكون الوفد المغربي من مسؤولين كبار من القطاعات الوزارية المعنية، فضلا عن الشركاء المؤسساتيين، وفاعلين وخبراء في قطاع الماء.

حيث يعرف هذا الحدث الدولي الذي ينظمه المجلس العالمي للماء، والحكومة الأندونيسية، مشاركة رؤساء الدول والحكومات، ورؤساء المؤسسات الدولية، والخبراء والفاعلين في القطاع، من أجل مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالماء، المادة الحيوية المهددة بتأثير التغيرات المناخية.

وأشار الموقع الرسمي للمنتدى العالمي العاشر للماء إلى أن أشغال هذه الدورة ستسلط الضوء على ست أولويات، وهي “الماء من أجل الانسان والطبيعة”، و”الأمن المائي والازدهار”، و”تقليص مخاطر الكوارث وتدبيرها”، و”التعاون والدبلوماسية المائية”، و”التمويل المبتكر في مجال الماء” و”المعرفة والابتكار”.

ويرتقب أن تقام خلال المنتدى العالمي العاشر للماء عدة معارض مقسمة إلى فئتين (أجنحة وطنية وأجنحة المنظمات) لتسليط الضوء على الابتكارات التكنولوجية المتعلقة بالماء، والبيئة، والتطهير السائل، بمشاركة فاعلين رئيسيين، من بينهم باحثين، وعلماء، ومصنعين، وموردي المنتجات والخدمات .

 

المصدر : Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...