منافسات الدورة الثانية لكأس القارات في رياضة “البادل” تنطلق بالداخلة

انطلقت، أمس الخميس موافق 16 ماي الجاري  بالداخلة، منافسات الدورة الثانية لكأس القارات في رياضة “البادل”، وهي حدث رياضي يجمع هواة ومحترفي هذا النوع الرياضي القادمين من مختلف بلدان العالم. حيث تشكل هذه التظاهرة، المنظمة من طرف جمعية “شمال – جنوب” (الجمعية المغربية للاتصال والتنمية السوسيو-اقتصادية والتشجيع على الاستثمار)، بشراكة مع مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب والجمعية الأوروبية لأندية البادل، والتي تتواصل إلى غاية 19 ماي الجاري، فرصة حقيقية للترويج لهذه الوجهة التي تتوفر على مؤهلات طبيعية ورياضية وسياحية متميزة.

وتجرى المنافسات في فضاء تمت تهيئته لهذا الغرض بوسط المدينة، من طرف رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، الخطاط ينجا، بحضور منتخبين ورؤساء مصالح خارجية وفاعلين محليين. كما تعرف الدورة الثانية من هذه التظاهرة الرياضية حضور 16 فريقا من مختلف بلدان العالم، (8 فرق للرجال و4 فرق للسيدات)، مع مشاركة “ليا غوداليير” بطلة فرنسا لثلاث مرات، التي ستضع كل موهبتها وخبرتها لإنجاح هذه المسابقة الرياضية.

وفضلا عن المشاركين المغاربة، سيعرف هذا الحدث الرياضي المتميز مشاركة متنافسين متمرسين من عدة دول، من بينها الأرجنتين وفرنسا وإسبانيا وألمانيا، من أجل التنافس في أجواء حميمية واحتفالية. وبهذا الخصوص صرح  الرئيس المؤسس لجمعية “شمال – جنوب”، عمر العلوي البلغيثي، لوسائل الاعلام، بأن هذا النوع الرياضي شهد تطورا كبيرا طيلة السنوات الخمس الماضية، خاصة في أوروبا وأمريكا اللاتينية، معربا عن رغبته في جعل الداخلة عاصمة إفريقية للبادل.

وشدد على أن هذه المنافسة الرياضية من المرجح أن تستقطب عددا كبيرا من السياح، بالإضافة إلى أبرز ممارسي هذا النوع الرياضي في العالم، مبرزا المؤهلات السياحية والبنيات التحتية لجوهرة الجنوب، التي أضحت وجهة مفضلة لتنظيم التظاهرات الدولية الكبرى. من جهته، ذك ر رئيس الجمعية الأوروبية لأندية البادل، كلود بيتس، بأن الداخلة هي أول مدينة مغربية وإفريقية استضافت هذه المسابقة الدولية للبادل في سنة 2019.

على مستوى آخر عبر بيتس عن أمله في إنشاء مركز للبادل بمدينة الداخلة خلال الأشهر المقبلة، من أجل استضافة ممارسي هذا النوع الرياضي في العالم، مبرزا أن هذه الوجهة تزخر بمؤهلات طبيعية وسياحية لتنظيم الأحداث الرياضية الدولية الكبرى. يشار إلى أن البادل هي رياضة مشتقة من التنس، تتم ممارستها فقط في فئة الزوجي على ملعب أصغر محاط بجدران وأسوار. ويتم حساب النتيجة مثل التنس كما أن الكرات المستخدمة في هذه الرياضة لها ضغط أقل.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية تنظيم ندوات حول “الفدراليات: الأحداث الكبرى الفاعلة في السياحة”، و”البادل والأكاديميات، فاعلون في مجالات السياحة الرياضية والصحة والرفاهية”، و”وسائل الإعلام الرياضية، هيئات للترويج للوجهات الرياضية”.

 

المصدر:  Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...