مشاركة البطل المغربي نزار بليل في بطولة العالم للقوة البدنية

يشارك البطل العالمي المغربي، نزار بليل، في بطولة العالم للقوة البدنية (صنف الدفع على الصدر) لفئة 105 كلغ، التي ستحتضنها مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، وذلك يوم 26 ماي الجاري.

ويستعد بليل لرفع هذا الرهان الجديد بعد تتويجه السنة الماضية بالميدالية البرونزية لبطولة العالم لصنف الدفع على الصدر، التي احتضنتها مدينة سان سيتي بجنوب إفريقيا، وهو اللقب الأول على الصعيدين الإفريقي والعربي في بطولة العالم لهذا الصنف، بعدما نجح في دفع ما مجموعه 190 كلغ.

وسيشارك بليل، بطل إفريقيا أيضا سنوات 2013 و2019 و2020 و2022، في هذه الدورة التي ستعرف مشاركة أزيد من 1200 بطل (رقم قياسي) يمثلون 51 بلدا، للدفاع عن حظوظه لإحراز إحدى الميداليات الثلاث، وبالتالي تمثيل المغرب خير تمثيل.

وتعد هذه المشاركة الخامسة لبليل في بطولة العالم للقوة البدنية بعد دورات كندا 2018 (المركز السابع) واليابان 2019 (المركز التاسع) والسويد 2021 (ميدالية برونزية)، ثم دورة جنوب افريقيا 2023 (ميدالية برونزية). وكان البطل المغربي قرر، بعد تألقه في الأصناف الثلاثة لرياضة القمة البدنية (القرفصاء والرفعة الميتة والدفع على الصدر)، التخصص في صنف الدفع على الصدر رغم التنافس الشديد الذي يعرفه بوجود ممارسين عالميين يملكون أرقاما قياسية والعديد من الألقاب.

 

جريدة إلكترونية مغربية

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...