العالم يحتفي باليوم العالمي للقابلات.. البطلات اللواتي يساهمن في إنقاذ حياة الأمهات

يوم الأحد الموافق 5 مايو يحمل في طياته الاحتفاء باليوم العالمي للقابلات، فرصة لتسليط الضوء على دور هؤلاء البطلات الذين يعملن بجد لإنقاذ الحياة وتأمين سلامة الأمهات والأطفال حديثي الولادة، فيما يصفهن البعض بالأبطال الحقيقيين اللواتي يساهمن في تغيير مسار الحياة للأفضل.

في هذا السياق، أكدت رشيدة فاضل، رئيسة الجمعية الوطنية للقابلات بالمغرب، أهمية الاحتفال بهذا اليوم العالمي، مشيرة إلى أنه فرصة للاعتراف والاحتفاء بالدور الفعال الذي تلعبه القابلات في المجتمع، فيما أوضحت أن اليوم العالمي للقابلات يعد مناسبة عالمية للتفكير في مستقبل هذه المهنة وضرورة تكييف الممارسات لتلبية احتياجات المستخدمين بشكل أفضل.

تأتي اختيار الاتحاد الدولي للقابلات لشعار “القابلات: حل حيوي للمناخ” لهذا العام في إطار التزام القابلات بتقديم رعاية توليدية منخفضة التدخل، مما يسهم في الحفاظ على الموارد وضمان الاستدامة البيئية.

وفي هذا السياق، تؤكد فاضل على أهمية الدور البيئي للقابلات، حيث توفر خدمات صحية آمنة وصديقة للبيئة، مع التركيز على المراقبة المستمرة والرعاية المتخصصة التي تحمي سلامة الأم والطفل على المدى القصير والمتوسط والطويل.

 

 

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...