منتدى عربي بمصر يبحث الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا على الأسواق الناشئة

يعقد اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر ،المنتدي المصرفي السنوي لرؤساء إدارة المخاطر في المصارف العربية للعام2021 وذلك خلال الفترة من 8 إلى 10 يوليوز المقبل بمدينة الغردقة المصرية.

ويبحث المنتدى الذي يعرف مشاركة أكثر من 250 من قيادات ورؤساء إدارات المخاطر في البنوك العربية ،الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لجائحة كورونا على الأسواق الناشئة واستراتيجيات المصارف المركزية لدعم التعافي الاقتصادي في مرحلة ما بعد جائحة كورونا.

واوضح بيان لاتحاد المصارف العربية ، أن المنتدى يهدف إلى إبراز دور المصارف المركزية في خطط التعافي الاقتصادي من تداعيات جائحة كورونا،واستعراض الأولويات الحالية والمستقبلية للجنة العربية للرقابة المصرفية “بازل” والتدابير الرقابية والتعديلات على إطار عملها بغرض التعامل مع جائحة كورونا.

وأضاف أن المنتدى يشكل منصة لمواكبة التطورات المتلاحقة في الصناعة المصرفية العالمية في ظل التطورات المتلاحقة والتي انعكست وبشكل كبير على إدارات المخاطر في البنوك العربية وخاصة تداعيات جائحة كورونا التي كان لها الأثر المباشر على اقتصاديات مختلف دول العالم. واشار إلى أن البنوك المركزية العربية اتخذت التدابير الإصلاحية التي تهدف إلى الحفاظ على استقرار النظم المالية وعلى سلامة القطاعات المصرفية ورفع مستوى الجاهزية لمواجهة الأزمات الطارئة “، لافتا إلى أن جائحة كورونا عززت أهمية تسريع خطوات مسيرة البنوك في تقديم الخدمات المصرفية.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...