مشاركة وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة في قمة الابتكار الرقمي

شاركت السيدة عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، في النقاشات الوزارية والدولية حول ” البنى التحتية الحيوية” و” تمكين وريادة المرأة ” وذلك في إطار أشغال “قمة الابتكار الرقمي” التي تحتضن أشغالها العاصمة الرومانية بوخاريست خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 18 أبريل 2024.
وفي كلمة بمناسبة مشاركتها في أشغال هذا الحدث الدولي الهام، أكدت السيدة الوزيرة على أهمية الابتكار الرقمي وتوظيفه لتعزيز الإدماج الاجتماعي وتمكين المرأة.

وفي هذا المضمار ذكرت السيدة الوزيرة بمبادرات وجهود المملكة المغربية في مجال الاعتماد على الرقمنة لتعزيز الإدماج الاجتماعي وتمكين المرأة وتحسين وضعية الاسر وولوجهم للخدمات الاجتماعية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الذي يولي اهمية كبرى للنهوض بحقوق المرأة وتعزيز مشاركة جميع المواطنات والمواطنين في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لبلادنا.

وفي هذا الاطار تشتغل الوزارة عبر استراتيجيتها “جسر: نحو تنمية اجتماعية دامجة ومبتكرة ومستدامة ” و وكذا تتماشىيا مع اهداف البرنامج الحكومي الرامي لتعزيز التمكين الاقتصادي للمراة خاصة عبر اعتماد الابداع الرقمي.

وتهدف استراتيجية “جسر” إلى خلق بيئة داعمة لتمكين النساء والفئات الهشة وفي وضعية صعبة، مع التركيز بشكل خاص على الابداع والإدماج الاجتماعي وتعزيز التمكين الاقتصادي، عبر تعزيز خلق فرص العمل، وتطوير القدرات المقاولاتية، وتسهيل الولوج إلى الأسواق والتمويل الشمولي .

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...