تعزيز التعاون الفلاحي بين المغرب ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

استقبل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، شو دونيو، الذي قام بزيارة للمملكة لحضور الدورة ال 33 للمؤتمر الإقليمي للمنظمة.

وقد تم خلال اللقاء تأكيد الإرادة المشتركة لتعزيز التعاون الثنائي بين المغرب وليبيريا في مجالات الفلاحة والصناعات الغذائية، وتناولت المباحثات الجوانب المتعلقة بالتعاون المستقبلي وتطوير الشراكة بين الطرفين.

وفي بيان مشترك صادر عن رئاسة الحكومة، أكد السيد أخنوش على أهمية تحقيق تنمية مندمجة في القطاع الفلاحي، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها المملكة لرفع الإنتاجية وتحسين ظروف المعيشة في العالم الريفي، بقيادة جلالة الملك محمد السادس.

ومن جانبه، أشاد المدير العام لفاو بالتجربة المغربية في مجال الفلاحة والصناعات الغذائية، معتبرا أنها يمكن أن تكون نموذجا يحتذى به في قارة إفريقيا.

فيما تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون في مجالات الفلاحة المستدامة وتنمية العالم القروي، بالإضافة إلى تعزيز التدخلات العاجلة لدعم القطاع.

وأشار البيان المشترك إلى أن الطرفين اتفقا على مواصلة التعاون وتطوير الشراكة في الفترة القادمة، مع التركيز على تنمية التجارة والنهوض بالاستثمارات في القطاع الفلاحي.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التعاون بين المغرب ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وتعزيز الشراكة في مجال الفلاحة والتنمية الزراعية في القارة الإفريقية.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...