شهدت شركة “آبل” الأمريكية تصاعدًا في التحذيرات لمستخدميها في 92 دولة بشأن هجمات مأجورين باستخدام برمجيات تجسس، وذلك بناءً على إخطارات وردت عبر البريد الإلكتروني.
كشفت الشركة عن محاولات المهاجمين لاختراق أجهزة “آيفون” عن بُعد، مؤكدة أن هذه الهجمات تتطلب مستوى من التعقيد يفوق البرامج الضارة التقليدية.
في الهند، أثارت صور لإخطارات من الشركة تحذر من هجمات محتملة استهدفت مستخدمي “آيفون” جدلاً، لكن “آبل” نفت مشاركتها في إرسال مثل هذه الإشعارات، مما أثار تساؤلات حول مصداقية المعلومات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
المصدر؛ alalam24
