زيارة وزير الفلاحة إلى موقع معرض الفلاحة بالمغرب.. خطوات نحو تحقيق رؤية التنمية القروية

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بزيارة موقع معرض الفلاحة الدولي بالمغرب (SIAM) في مكناس يوم الجمعة 5 أبريل 2024.

وجاءت هذه الزيارة برفقة والي جهة فاس مكناس، السيد سعيد زنيبر، وعامل إقليم مكناس السيد عبد الغاني الصبار، ورئيس جمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، السيد محمد فيكرات، ومندوب المعرض بالنيابة، السيد كمال هيدان، بالإضافة إلى وفد من كبار مسؤولي الوزارة.

وخلال الزيارة، قام الوفد بمراجعة سير أعمال تهيئة الموقع الذي سيستضيف المعرض، بالإضافة إلى استعراض الجوانب التنظيمية المختلفة المتعلقة بالحدث.

وأكد الوزير خلال تصريحاته على أهمية المعرض كمنصة للتبادل والتواصل حول رؤية واستراتيجية التنمية القروية في المغرب، مشيرًا إلى دوره الرئيسي في تعزيز الممارسات الفلاحية المستدامة والابتكار التكنولوجي وتعزيز التعاون الدولي.

من جانبه، أعرب رئيس جمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، السيد محمد فيكرات، عن طموحه في توفير فضاء للشعاع والحوار والابتكار من خلال المعرض، مؤكدًا على أهمية تعزيز الشراكات الاستراتيجية وتبادل الممارسات الجيدة.

فيما تشهد أعمال تهيئة المعرض تقدمًا سريعًا، مما يبرز الديناميكية التي يتمتع بها المتدخلون والتزامهم بتقديم دورة استثنائية في جميع المستويات.

وأشار المدير الغام للإستشارة الفلاحية، جواد بحاجي، إلى المجهودات المبذولة لتنظيم دورة نموذجية تعكس التزام المغرب بتطوير القطاع الفلاحي على الصعيدين المحلي والدولي.

ويعتبر معرض الفلاحة الدولي بالمغرب من بين الأحداث الفلاحية الكبرى في إفريقيا والشرق الأوسط، ومن المقرر أن تقام دورته 16 خلال الفترة من 22 إلى 28 أبريل، تحت شعار “المناخ والفلاحة: من أجل أنظمة إنتاجية مستدامة ومرنة”، بمشاركة إسبانيا كضيف شرف. يتوقع أن يستقبل المعرض أكثر من 950000 زائر ويضم أكثر من 1500 عارض ومشاركين من 70 بلدًا.

 

 

المصدر:alalam24

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...