تصنيف أمريكي.. مدفعية الجيش المغربي تفوق نظيرتها الجزائرية بفارق كبير”

تألقت مدفعية الجيش المغربي في التقييمات الرسمية الأخيرة التي أصدرتها “إنسايدر مانكي” الأمريكية، حيث احتلت مرتبة متقدمة على المستوى العربي والعالمي في مجال الترسانة والتطور التكنولوجي.

وفي إطار هذا التصنيف، حلت مدفعية الجيش المغربي في المرتبة العشرين عالمياً والثالثة عربياً، متفوقة بفارق كبير عن منافستها الجزائرية، وحلت في المرتبة الثانية في شمال إفريقيا بعد مصر، متصدرةً المرتبة المغاربية.

وقد تميزت تقنيات وأجهزة المدفعية المغربية بالتحديث المستمر والتجهيز العالي، حيث يمتلك الجيش المغربي 1079 وحدة من وحدات المدفعية، بما في ذلك 565 مدفعًا ذاتيًا الحركة و306 مدافع مقطورة، إضافة إلى أكثر من 200 قاذفة صواريخ.

ويعكس هذا الإنجاز البارز التزام المغرب بتحديث وتطوير قواته العسكرية وتحسين قدراتها التكتيكية والتكنولوجية، مما يعزز قدراته الدفاعية ويسهم في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

فيما يؤكد هذا التصنيف العالمي على الدور المهم الذي تلعبه مدفعية الجيش المغربي في تعزيز القدرات الدفاعية للبلاد ومواكبتها للتطورات العسكرية الحديثة، ويشكل حافزاً للمزيد من العمل والاستثمار في هذا القطاع الحيوي من القوات المسلحة.

 

المصدر: alalam24

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...