شركة “ريانير” الإيرلندية تطلق أولى رحلاتها الداخلية بين المدن المغربية

شهدت المدن المغربية انطلاقة جديدة في قطاع النقل الجوي، حيث أطلقت شركة “ريانير” الإيرلندية، أولى رحلاتها الداخلية بين المدن المغربية، بعدما حصلت على الترخيص اللازم من وزارة النقل واللوجستيك لتسيير هذه الرحلات.

وقد تمثلت بداية هذه الخطوة بتسيير رحلات إلى مدينة وجدة من مدينة مراكش، ورحلة أخرى نحو مدينة تطوان من مطار “المنارة” بمراكش.

ومن المقرر أن تستمر “ريانير” في تسيير رحلات داخلية إلى 9 مدن مغربية، بما في ذلك أكادير، الرشيدية، الصويرة، فاس، مراكش، ورزازات، وجدة، طنجة، وتطوان.

وتأتي هذه الخطوة لتعزز من خيارات السفر الداخلي في المملكة، بجانب تقديم خدمات ذات أسعار تنافسية، مما يعزز من إمكانية الوصول إلى مختلف المدن المغربية بسهولة ويسر.

وتعتزم وزارة السياحة والصناعة التقليدية في المغرب دعم هذه المبادرة، حيث أعلنت عن تطلع شركة “رايان إير” لمضاعفة عدد المسافرين السنويين إلى أكثر من 10 ملايين مسافر في السنوات القادمة، مما يعزز من دور الطيران الداخلي في تعزيز القطاع السياحي ودعم الاقتصاد المحلي.

وتعكس هذه الخطوة التزام الشركات العالمية بالاستثمار في سوق الطيران المغربي، وتعزز من فرص السفر والتواصل بين مختلف أنحاء المملكة، وتمثل خطوة إيجابية نحو تعزيز الاقتصاد المحلي وتعزيز التواصل بين المدن المغربية المختلفة.

 

المصدر: alalam24

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...