المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان يدعو المنظمات الدولية للاعتذار للمغرب

في ضوء نتائج تقرير الوكالة الإسبانية لمكافحة التجسس التي بَرَّأَتْ المغرب من الاتهام بالتَّجَسُّس والتَّدخُّل في شؤونه الداخلية، يطالب المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان الجهات التي روجت لهذه الاتهامات بتقديم اعتذار رسمي للمغرب.

وجاء في  نص البيان الكامل للمنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان ما يلي:

بارتياح كبير تلقى المكتب الوطني للمنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان نتائج تقرير الوكالة الإسبانية لمكافحة التجسس التابعة لرئاسة الحكومة الإسبانية الذي بَرَّأَ المغرب من أي اتهام بالتجسس والتدخل في الشؤون الداخلية الإسبانية، بحيث النتائج والخلاصات ضحدت كافة الشكوك والاتهامات التي وُجِّهَتْ إلى المغرب بخصوص أنشطة التجسس المزعومة التي استهدفت رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز وكبار المسؤولين الحكوميين الإسبان.

وكان مراسلون بلا حدود وأمنيستي انترناسيونال والبرلمان الأوربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوربا (PACE) قد طالبوا في مناسبات مختلفة المغرب بتحقيق بشأن استخدامات البرنامج المذكور.

وحيث كل التحقيقات أبرزت غياب أي دلائل وقرائن ملموسة على “تجسس” المغرب باستخدام برنامج بيغاسوس، وهو المُعطى الذي ظلت تُشَدِّدُ عليه المملكة في مواجهة الاتهامات المُوَجَّهَةِ إليها.

وإذ يُعْلِنُ المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان، رَفْضَهُ تَسْيِيس حقوق الإنسان، وشجبه لأية مقاربات تجزيئية مَغْلُوطةٍ وازدواجية المعايير واستغلالها لابتزاز الدول، وخدمة أجندات سياسية لبعض الجهات أوربا ومحاور آخرى إقليمية معادية للحقوق التاريخية ببلادنا ولما راكمته من تحولات ومسارات على الصعيد الوطني الإفريقي والدولي، ودَعْوَتَهُ إلى إيقاف كل التدخلات الخارجية.

واليوم على ضوء نتائج تقرير الوكالة الإسبانية لمكافحة التجسس كل الجهات مُطالَبَة بتقديم اعتذار رسمي للمملكة المغربية على ما بَدَرَ منها من تشهير وتلاعب بالمعلومات وبحملة استهداف وإساءة واضحة لسُمْعَةِ بلادنا الدولية.

 

– عن المكتب الوطني:

الرئيس: جواد الخني

 

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...