واتساب تختبر ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة

تعمل منصة المراسلة الفورية واتساب حاليًا على اختبار ميزة جديدة قد تثير اهتمام المستخدمين، وهي تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة داخل التطبيق.

ووُرِدَت هذه الميزة في الشفرة المصدرية للإصدار التجريبي الأخير لتطبيق واتساب على نظام أندرويد. ويشير البيان إلى أنه بمجرد تفعيل هذه الميزة، قد يتطلب ذلك تحميل حوالي 150 ميجابايت من البيانات الإضافية للتطبيق، والتي غالبًا ما تكون مرتبطة ببرامج تعرّف الصوت داخل النظام.

ويُعد تحويل الصوت إلى نصوص داخل الأجهزة من دون الاعتماد على خوادم خارجية أمرًا مهمًا لواتساب، حيث يسعى التطبيق إلى الحفاظ على خصوصية المستخدمين.

وستكون النصوص المكتوبة مشفرة باستخدام آلية التشفير من طرف إلى طرف End to End Encryption، وهو نفس الأسلوب المستخدم في تشفير الرسائل والمكالمات داخل التطبيق.

ويذكر أن واتساب قد بدأت بتجربة هذه الميزة في الإصدار التجريبي لهواتف آيفون منذ نهاية العام الماضي، وها هي الآن توسع اختبارها لتشمل المستخدمين على منصة أندرويد.

وبالرغم من أنه لم يتم الإعلان عن موعد رسمي لإطلاق هذه الميزة بشكل نهائي، إلا أنها قد تمثل إضافة مهمة لتجربة المستخدمين داخل تطبيق واتساب، حيث ستسمح بتحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة بسهولة وبمزيد من الخصوصية والأمان.

 

المصدر: alalam24

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...