القنيطرة.. ضبط شحنة مخدر الشيرا وإيقاف أجنبيين على الطريق السيار النخاخصة

العالم24, في عملية نوعية، تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لكوكبة الدراجات النارية الطريق السيار النخاخصة من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من مخدر الشيرا على متن سيارة خفيفة كانت تسير بسرعة عالية على الطريق السيار الرابط بين طنجة والقنيطرة.

وفي تفاصيل العملية تلقت عناصر الدرك الملكي معلومات دقيقة حول سيارة من نوع أكسنت على متنها شخصين يشتبه في تورطهما في تهريب المخدرات. وبناء على ذلك تم نصب كمين محكم على مستوى الطريق السيار النخاخصة.

وبعد توقيف السيارة وتفتيشها وإلقاء القبض على ركابها وهما  شخصان أجنبيان أسفرت عملية تفتيش دقيقة للسيارة عن العثور على ما يقارب ثمانية ونصف كيلوغرام من مخدر الشيرا مختوم بختم ما يسمونه بالملكي، والذي يعتبر من أجود أنواع المخدرات وأغلاها ثمنا.

وحسب مصدر العالم24، فإن الموقوفين كانا ينويان نقل هذه الشحنة من المخدر إلى الديار الإسبانية، حيث توجد شبكات إجرامية متخصصة في ترويج هذا النوع من المخدرات في أوروبا.

وتأتي هذه العملية في إطار المجهودات الكبيرة التي تبذلها عناصر الدرك الملكي بالقنيطرة تحت إشراف القائد الجهوي أحمد أفروخ، والتي تروم محاربة ظاهرة تهريب المخدرات وحماية أمن المواطنين.

وفيما يتعلق بالموقوفين، فقد تم وضعهما تحت الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، في انتظار استكمال التحقيق معهما للكشف عن جميع الأطراف المتورطة في هذه العملية الإجرامية، والتي تشير بعض المؤشرات إلى أنها تندرج ضمن شبكة دولية لتهريب المخدرات تنشط بين المغرب وبلدان أخرى من القارة الأوروبية. وسيتم تقديم الموقوفين إلى العدالة بعد انتهاء التحقيق لمحاكمتهما وفقا للقوانين المعمول بها.

 

 

المصدر: alaam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...