خبيرة التغذية تكشف المخاطر الصحية والتحذيرات من تجميد المواد الغذائية قبل رمضان

العالم24 مع اقتراب شهر رمضان الفضيل، تتجه النساء نحو تخزين بعض المواد الغذائية في المجمد، تحسباً لتسهيل إعداد مائدة الإفطار وتوفير الوقت، و يتمثل ذلك في مكونات مثل الطماطم المطبوخة، الحمص، والأعشاب المفرومة، إلى جانب بعض المخبوزات والفواكه المستعدة للعصائر.

فهل يشكل تجميد هذه المأكولات خطورة على الصحة؟ هنا تجيب الدكتورة هبة بلمودن، أخصائية التغذية العلاجية، ” إن شهر رمضان يُعَدّ فرصة للاهتمام بالصحة، حيث يُمكن الصيام من راحة الجسم وتنقيته، وتجديد الخلايا وتعزيز المناعة، لذا، يُرجى اتباع نظام غذائي صحي خلال هذه الفترة.

وتُضيف الدكتورة أن “تجهيز المأكولات وتخزينها قد يكون مفيدًا، ولكن يجب مراعاة أن ليس كل الأطعمة صالحة للتجميد”، وتنصح بتجنب تجميد السوائل والمعجنات والخضروات والفواكه الغنية بالماء، حيث قد تفقد بعض القيم الغذائية أثناء التجميد.

وفيما يخص الطريقة الصحية للتجميد، يُنصح باستخدام علب زجاجية أو أكياس خاصة بالمجمد، مع كتابة تاريخ التجميد، كما يجب وضع الأطعمة المطبوخة في المبرد قبل وضعها في المجمد.

وتحث أيضا على احترام مدة التجميد لتجنب التسمم، حيث يمكن تجميد بعض الخضروات لمدة سنة، واللحوم لثلاثة أشهر، والسمك لأربعة أشهر.

المصدر:alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...