رحلة الإبداع والتحدي.. طالبة ماجستير تناقش رسالتها في اليوم العالمي للمرأة

العالم24, في صباح يوم الجمعة 08 مارس 2024، اجتمعت الطالبة الباحثة “عهد الهردوزي” في كلية اللغات والآداب والفنون بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة لنقاش رسالتها ونيل درجة الماستر في مسلك “النقد المعاصر قضايا ورؤى”، وقد تناولت رسالتها موضوع “البنية السردية في الرواية المغربية – رواية ‘هوت ماروك’ لياسين عدنان نمودجا”.

وتألقت الطالبة أمام لجنة المناقشة، التي ضمت الأساتذة: د. محمد فتحي كرئيس للجنة، د. محمد هموش كمشرف ومقرر، ود. السعيد أبو القاسم كمقرر بعد المناقشة، وبعد التداول والمناقشة، حصلت الطالبة “الهردوزي” على تقدير “جيد جداً” مع التنويه.

وتعد رسالة الطالبة “الهردوزي” في موضوع البنية السردية في الرواية المغربية حالة فريدة ومميزة على المستويين الإقليمي والقاري، و كانت الطالبة الوحيدة التي اختارت مسلك “النقد المعاصر قضايا ورؤى” بشعبة اللغة العربية بكلية اللغات والآداب والفنون، واجتازت رحلتها الأكاديمية بكفاءة وتميز، كما استخدمت جميع الإمكانيات المتاحة لها رغم التحديات المادية، ونجحت في استكمال دراستها بشكل فردي.

وتميزت الرسالة بالاستكشاف العميق لعالم البنية السردية في الرواية المغربية، وقدمت أفكارًا بناءة ومتقدمة ترتبط بالموضوع.

شكلت الظروف الاستثنائية التي مرت بها الطالبة والتي شملت الدعم من الدكتور “محمد هموش” كمشرف على رسالتها عاملًا رئيسيًا في نجاحها، وقد عمل الدكتور “هموش” كدليل ومرشد للطالبة، مساهمًا في تطوير بحثها العلمي.

وتحمل رحلة الطالبة “عهد الهردوزي” إشراقة خاصة، بدأت في يوم 8 مارس 2022 وانتهت في يوم 8 مارس 2024، ويعتبر نجاحها وحصولها على شهادة الماستر إهداءً فخريًا في عيد النساء العالمي، مما يجعل تاريخ هذا اليوم خالدًا في ذاكرتها.

 

المصدر:alalam24

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...