تحت المجهر.. صورة المرأة في الإعلام المغربي وتأثيرها على الوعي العام

العالم24, في لقاء تمهيدي للاحتفال باليوم العالمي للمرأة في المغرب، نظمت “اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر” التابعة للمجلس الوطني للصحافة ندوة تناولت “صورة المرأة في الإعلام المغربي وتأثيرها على تشكيل الوعي العام”،وقد شارك في اللقاء عدد من المسؤولين والشخصيات البارزة في مجالات الصحافة، الإعلام، القانون، والمجتمع المدني.

وأكد رئيس اللجنة يونس مجاهد على أهمية هذا النقاش في ظل التحولات الحاصلة في المجتمع المغربي، خاصةً مع النقاش المستمر حول تعديل مدونة الأسرة وقضايا التربية والقيم. وركّز على أهمية مكانة المرأة وتأثير تمثيلها في وسائل الإعلام، مشددًا على ضرورة مواءمة الأخلاقيات الصحفية مع التحولات القيمية الحديثة.

من جهتها، أشارت عواطف حيار، وزيرة التضامن والأسرة والإدماج الاجتماعي، إلى التطورات الهامة في حقوق النساء في المغرب خلال العقدين الماضيين، و أثنت على إنجازات المغرب في تحسين وضع المرأة وتعزيز المساواة، مشيرة إلى دور المدونة الأسرية والدستور في تعزيز حقوق المرأة.

وقد تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تضمين التربية حول وسائل الإعلام وكيفية التعامل معها في مناهج التعليم بالمدارس المغربية، مع التركيز على ضرورة توعية الأجيال الصاعدة بأهمية تحسين صورة المرأة وتجنب ترسيخ نمطيات سلبية.

 

المصدر:alalam24

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...